الصمود حتى النصر

زعيم كوريا الشمالية: سيصبح التعاون مع روسيا أوثق

الصمود|

أعرب الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون، اليوم الأحد، عن دعمه الكامل للشعب الروسي ورئيسه، فضلاً عن ثقته في زيادة تعزيز التعاون بين البلدين لحماية العدالة والأمن في العالم.

وبحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية، أرسل، كيم جونغ أون، برقية تهنئة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مناسبة يوم روسيا،

وعبّر فيها عن ثقته في أن العلاقات بين كوريا الشمالية والاتحاد الروسي، التي دخلت مرحلة جديدة بعد الاجتماع الأول لزعيمي البلدين في أبريل 2019 في فلاديفوستوك، ستستمر في “التطوّر بشكل ديناميكي”.

وقال كيم في البرقية “أنا متأكد من أنّه في طريق حماية العدالة الدولية وضمان الأمن العالمي، سيصبح التعاون التكتيكي والاستراتيجي بين البلدين أوثق”.

وكانت كل من روسيا والصين وجهت، الخميس الفائت، انتقادات إلى الولايات المتحدة خلال جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة، واتهمتاها بتأجيج التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

ودعت نائب المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة إلى رفع العقوبات عن كوريا الشمالية، وقالت: “كوريا الشمالية تحتاج إلى مزيد من المساعدات الإنسانية وعلى الغرب أن يتوقف عن تحميل بيونغ يانغ مسؤولية التوترات”.

وفي الـ27 مايو، استخدمت الصين وروسيا حقّ النقض في مجلس الأمن ضدّ مشروع قرار أميركي لتشديد العقوبات على كوريا الشمالية بعد اختبارها صواريخ بالستية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com