الصمود حتى النصر

ندوة بمجلس الشورى حول التمسك بمنهج القرآن الكريم

الصمود|

عقدت بمجلس الشورى، اليوم الأحد، ندوة ثقافية حول” التمسك بمنهج القرآن الكريم” بحضور رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس.

تناولت الندوة بحضور أعضاء مجلس الشورى وأمين عام المجلس، علي يحيى عبد المغني مقتطفات من دروس هدى القرآن الكريم، وأهمية التمسك بما جاء في القرآن الكريم من توجيهات إلهية كفيلة ببناء أمة تعي ما يحيط بها من مخاطر.

وتطرقت الندوة التي حاضر فيها عضو المكتب الثقافي لأنصار الله يحيى أبو عواضه إلى عدد من الجوانب التي تناولها المشروع القرآني للشهيد القائد وتقييمه لواقع الأمة المغيب عن منهج القرآن وثقافته الداعية إلى التحرر من العبودية ومحاربة الظلم والطاغوت.

وأشار أبو عواضه إلى أن الدين قدم للأمة بثقافة مختلفة عن الهدى الصحيح ما جعل منها حسب تعبيره امه مفرغة من المهمة الأساسية التي خلقت من أجلها في إعمار الأرض وبنائها على أساس العدل والتحرر وتحمل المسئولية والأمانة.

ولفت إلى الثقافات المغلوطة الذي طرأت على الدين الإسلامي وعمدت على تغييب عدد من المفاهيم الحقيقة الواردة في القرآن الكريم كالولاية لله وامتدادها في الحياة للأنبياء الذين بعثهم الله هداية للناس في الأرض وأوليائه من اعلام الهدى.

وبين أن الشهيد القائد قدم في مشروعه ثقافة قائمة على هدى الله والاعتصام به والدعوة إلى الوحدة والألفة وفق المنهج القرآني وبطريقة مغايرة للثقافات المغلوطة التي ساهمت في تمزيق الأمة وإبعادها عن الحكمة والبصيرة والألفة.

وأكد عضو المكتب الثقافي لأنصار الله، أهمية التحرك وفقا لمنهج الهدى من اجل اللحاق بركب التطور والنهوض بالمجتمع في شتى مناحي الحياة والالتزام بشكر النعم التي وهبها الله لعباده المؤمنين.

وأوضح أهمية عكس هدى الله في الحياة الواقعية والعملية واستشعار المسئولية الملقاة على الأمة وتطبيق ما جاء به القرآن الكريم من توجيهات وأوامر حتى تستقيم الحياة.

وخلص بالإشارة إلى ضرورة الالتفاف حول قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي ومساندته في تدعيم أسس الدولة اليمنية الحديثة القائمة على هدى الله ونهج القرآن الكريم و مجابهة طواغيت العصر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com