الصمود حتى النصر

عاجل.. القبض على أخطر العصابات في العاصمة صنعاء والمتخصصة بسرقة النساء بهذه الطريقة (تفاصيل)

الصمود|

تمكنت مباحث الأمانة من ضبط عصابتين متخصصتين، في سرقة الحقائب النسائية بالإكراه، بواسطة الدراجة النارية، وذلك بالاشتراك والتعاون مع مركز شرطه المجمع بمديرية الوحدة ومركز شرطة علاية بمديرية السبعين بأمانة العاصمة.

 

وذكرت المباحث أن إجراءات المتابعة وجمع الاستدلالات والتحري الدقيق والمتواصل عقب تلقي بلاغات السرقة من الضحايا، تم القاء القبض على المدعو “خ. أ. م. م. م” -24 عاما-، والملقب بـ “الحديدي”، وهو أحد عناصر العصابة الأولى والتي تمتهن سرقة الحقائب النسائية بالإكراه، عبر الدراجة النارية في أماكن عدة بأمانة العاصمة.

 

وأشارت إلى أن المتهم اعترف بارتكاب ست جرائم سرقة حقائب نسائية بواسطة الدراجة النارية، ومعه المدعو (م. ع. أ. م. ا) -24 عاما-، والذي لا يزال فارا مع عدد من الشركاء وتجري متابعتهم للقبض عليهم بإذن الله.

 

كما القت مباحث الأمانة على أثنين من أفراد العصابة الثانية وهما: المدعو (م. س. ر. أ. ا) -30 عاما-، والمدعو (م. ن. أ. ع) -30 عاما-، والملقب بـ “أبو دواس” والذي كانت مهمته تقتصر على تصريف المسروقات.

 

وأوضحت مباحث الأمانة أن العصابة الثانية اعترفت بارتكاب 12 جريمة سرقة حقيبة نسائية من أماكن مختلفة بأمانة العاصمة.

 

وأكدت مباحث الأمانة أن العصابتين تقوم برصد الضحية من النساء، أثناء مرورهن في الشوارع الرئيسية والفرعية ليلا او نهارا فيقوم اثنين من أفراد العصابة بالمرور بدراجتهم النارية من جوار الضحية، وخطف الحقيبة من يد المرأة أو من كتفها، والفرار.

 

وبينت المباحث أن العصابتين تقوم عقب ارتكاب جريمة السرقة ببيع ما وجدوه من تلفونات ومجوهرات في الحقائب النسائية.