الصمود حتى النصر

هــام : الوفد الوطني تثبيت وقف إطلاق النار قبل الدخول في أي نقاش

الصمود | متابعات | 22 / 4 / 2016 م

عقد الوفد الوطني الجلسة المغلقة الأولى في الكويت مع المبعوث الأممي ولد الشيخ وسط تأكيد الوفد الوطني على ضرورة البدء في تثبيت وقف إطلاق النار قبل الدخول في أي نقاش وتنفيذ كامل لبند وقف إطلاق النار .
وفي الجلسة عبر الوفد الوطني للأمم المتحدة بأن تهميش عمل اللجان الميدانية والمبعوث الأممي يدل على عدم الجدية .
وانتقد الوفد ولد الشيخ بشدة وذلك لتهربه من تنفيذ بند وقف إطلاق النار وعمل اللجان الميدانية وتبني أكاذيب ومزاعم الطرف الآخر .

وقال الوفد الوطني : لم نأت لنسلم سلاحنا ومصيرنا لأعدائنا وحاضرون للسلام الحقيقي والتوافق بين اليمنيين .
وأبدى الوفد الوطني خلال الجلسة الأولى تحفظه الكامل على ما يسمى بالبنود الخمسة المطروحة من قبل الطرف الآخر والتي تبناها ولد الشيخ حتى يتضح مسارها وآليات عملها وكيفية البدء بالأولويات .
وبشأن أجندة الحوار أكد الوفد الوطني بالقول : خضنا تجربتين فليكن البدء بالحل السياسي وعليه تبنى بقية الخطوات الأخرى الإجرائية .
وأوضح الوفد الوطني في مداخلاته بأن وقف إطلاق النار ليس مسألة إجرائية ولكنها مسألة توفر إرادة هل هم جادون أم لا فلو كانوا جادين فيكفي اتصال واحد لوقف إطلاق النار .
هذا وقد أشاد الوفد الوطني بالدور الكويتي مبدياً أسفه على طريقة تعاطي الوكالة الرسمية الكويتية مع خبر وصوله إلى الكويت مؤكداً على أن هذا التعاطي غير إيجابي ولا يتوافق مع مبدأ الحياد الذي يفترض أن تكون عليه دولة الكويت .

*المسيرة نت

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com