الصمود حتى النصر

مجلس القضاء الأعلى يدين الإساءة بحق الرسول الأعظم ويقر خطة التفتيش القضائي

الصمود|

أدان مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، تصريحات المتحدث الرسمي للحزب الحاكم الهندي، المسيئة للرسول الأعظم محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

واعتبر المجلس، تلك الإساءات استفزازا لمشاعر المسلمين، وتعديا صارخا بحق أطهر وأفضل خلق الله.. لافتا إلى أن تلك الإساءات تعبر عن مدى الانحطاط الأخلاقي لكل من يقف خلفها من الأشخاص والجهات المسيئة.

وأشار إلى أن التعدي على النبي الكريم، المبعوث رحمة للناس أجمعين، هو تعدي على الأمة الإسلامية قاطبة وهو مالا يجوز السماح به أو السكوت عنه.

ودعا مجلس القضاء الأعلى، في بيان الإدانة، إلى اتخاذ مواقف قوية وحازمة إزاء الإساءات الصادرة بصفة شخصية أو رسمية، ومطالبة الجهات المسؤولة عنها بالاعتذار ومحاسبة كل من يتطاول على الأمة الإسلامية ونبيها ودينها ومقدساتها.

وأقر المجلس، في اجتماعه خطة التفتيش والنزول الميداني لهيئة التفتيش القضائي على أعمال قضاة المحاكم في أمانة العاصمة وبقية المحافظات خلال شهر ذو القعدة للعام القضائي ١٤٤٣هـ، بناء على عرض رئيس هيئة التفتيش القضائي.

وتضمنت الخطة عدداً من الأهداف الهامة التي تقوم بتنفيذها ١١ لجنة تفتيش مشكلة من أعضاء الهيئة، وفق الخطة الزمنية المحددة للنزول، والتي من أهمها بحث وحصر القضايا المتعثرة، والقضايا التنفيذية التي على ذمتها مساجين في المحاكم، ومدى التزام القضاة المختصين بنظر القضايا الجزائية بعقد الجلسات في مواعيدها، إضافة إلى متابعة وتقييم تنفيذ نتائج تقارير التفتيش القضائي السابقة.

واطلع المجلس على مشروع لائحة مكتب النائب العام، المقدم من النائب العام، وكلف اثنين من أعضائه بدراسة ومراجعة المشروع مع من يلزم وتقديمه للمجلس في اجتماع قادم.

كما اطلع المجلس، على أحد الطلبات المحالة من مكتب رئاسة الجمهورية، واتخذ إزاءه القرار المناسب.

وناقش المجلس عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعماله، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة، وأقر محضر اجتماعه السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com