الصمود حتى النصر

حصيلة اليوم الأول لمفاوضات الكويت

الصمود | صنعاء | 22 / 4 / 2016 م

وصل وفد القوى الوطنية اليمنية عصر اليوم الى مطار الكويت قادماً من العاصمة صنعاء بعد توقفه في سلطنة عمان ليوم واحد وحظي الوفد باستقبال حافل من قبل دولة الكويت منذ اللحظة الاولى لوصوله الى المطار.
كما التقى الوفد بنائب وزير الخارجية الكويتي معالي الدكتور خالد الجار الله قبل التوجه الى قصر بيان الأميري الذي ستنعقد فيه المفاوضات اليمنية اليمنية.
وعقب جلسة افتتاح المفاوضات عقد وفد القوى الوطنية جلسة مغلقة مع المبعوث الأممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد اوضح فيها الوفد رفضه لأي نقاش قبل تنفيذ بند تثبيت وقف إطلاق النار متهماً الأمم المتحدة بتهميش عمل اللجان الميدانية.
وفد القوى الوطنية أكد انه لم يأت لتسليم سلاح الجيش واللجان الشعبية ومصير الشعب لأعدائه وانه حاضر ومستعد للسلام الحقيقي والشراكة والتوافق.
واعترف المبعوث الأممي بفشل عمل اللجان الميدانية فيما اتهم وفد القوى الوطنية ولد الشيخ والأمم المتحدة بعدم الجدية.
وبخصوص الأجندة المقررة للمفاوضات أكد الوفد الوطني في حديثه المباشر مع ولد الشيخ ان الحل الأنجح هو البدء بالحل السياسي وعليه يتم بناء الخطوات الإجرائية الأخرى.
وانتقد الوفد تعاطي وكالة الأنباء الكويتية مع خبر وصول الوفد الذي عرفته بمسمى وفد الحوثيين والرئيس المخلوع وهو ما اعتبره الوفد امر غير إيجابي لا سيما وان دولة الكويت تبذل جهود كبيرة لإحلال السلام في اليمن وانهاء الحرب.

*المركز الإعلامي المرافق للفريق الوطني بالكويت

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com