الصمود حتى النصر

مجلس الشورى ينظم ندوة ثقافية بعنوان “الثقة بالله”

الصمود|

عُقدت بمجلس الشورى، اليوم، في إطار الفعاليات الثقافية للمجلس، ندوة ثقافية بعنوان ” الثقة بالله”.

اشتملت الندوة، التي حضرها أعضاء مجلس الشورى وأمين عام المجلس على يحيى عبد المغني، جوانب من دروس هدى القرآن الكريم للشهيد القائد حسين بن بدر الدين الحوثي، حول أهمية معرفة الله والثقة به والتسليم المطلق لكل ما تضمنه القرآن الكريم من وعود للمؤمنين.

وقدّم عضو المكتب الثقافي لأنصار الله، يحيى أبو عواضه، محاور من دروس الشهيد القائد عن أهمية الارتباط بالقرآن الكريم في تعزيز الثقة بالله وعدم الركون للثقافات والعقائد المغلوطة التي أدخلت الأمة في حالة من التيه والضياع.

وأشار أبو عواضه، إلى أن الأمه تعيش أزمة ثقة بالله وبكل ما جاء به القرآن الكريم من وعود ربانية حقه نتيجة الانحراف عن المنهج الصحيح الذي وضحه الرسول الأعظم صلى الله وسلم عليه وعلى آله والمنبثق من القرآن الكريم.

ولفت إلى ما خلص إليه الشهيد القائد من حقائق تؤكد أن الأمه في واقعها وقعت ضحية عقائد باطلة وثقافات مغلوطة مغايرة لنهج الثقلين كتاب الله وعترة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم.

وقال ” إن الأمه عندما انحرفت عن نهج القرآن الكريم أصبحت تعيش في واقعها حالة من التمزق والضياع والخنوع بعكس ما لو أنها وثقت بالله كما ينبغي”.

وأكد أن الحل لخروج الأمة من حالة التمزق هو تصحيح الثقافة التي استهدفت الأمة وحرفتها عن الدور الأساسي لها في الحياة المبنية على أسس هدى الله والتمسك بمبادئ القرآن الكريم وآل بيت رسول الله باعتبار ذلك صمام الأمان وسفينة نجاة المؤمنين.

وقال “إن الدلائل الحية على نتائج معرفة الله والثقة به وحسن التوكل عليه هو شعار الصرخة الذي أطلقه الشهيد القائد بين ثله من أنصاره، وهو على يقين وثقة بالله أن الشعار سيتردد صداه على نطاق واسع كما هو حاصل اليوم”.

وأضاف أبو عواضة “إن الأمة تمتلك كل عوامل القوة والموقع الاستراتيجي والثروات التي تجعل منها أمة قوبة ومتقدمة وما عليها إلا الالتزام بما أنعم الله عليها وبموجهات القرآن الكريم والرسول الأعظم صلى الله وسلم عليه وعلى آله وأعلام الهدى”.

ونوه بأهمية الأخذ بعين الاعتبار موجهات قائد الثورة السيد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي الواردة في مجمل محاضراته في مختلف المناسبات، والتي تحتوي على محاور عديدة كفيلة بالنهوض بالأمة من الواقع المعاش في شتى مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والدينية.

وقال عضو المكتب الثقافي لأنصار الله في محاضرته،” إن الشهيد القائد قد جاء بثورة على الثقافات المغلوطة والعقائد الباطلة وقدّم الهدى الحق الذي يسهم في إخراج الأمة من حالة التشتت والفرقة ويجب التمسك بمبادئها لتقوى الأمة في مواجهة اعدائها”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com