الصمود حتى النصر

وزارة التربية تحيي الذكرى السنوية للصرخة

الصمود|

أحيت وزارة التربية والتعليم اليوم السبت، الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين بفعالية ثقافية.

وفي الاحتفالية، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات، صادق الرشا، أهمية شعار الصرخة كأقوى سلاح لمواجهة طواغيت العصر وقوى الهيمنة والاستكبار.

واستعرض المراحل التي مر بها الشعار خلال الفترة الماضية حتى وصل إلى ما وصل إليه اليوم فأصبح يردد في المحافل ليعبر عن المشروع القرآني الذي جاء به الشهيد القائد، لافتا إلى الدور المؤثر للشعار في مواجهة أعداء الأمة باعتباره الصخرة التي تحطمت عليها مخططاتهم وأفشلت المشروع الصهيوأمريكي الرامي للنيل من اليمن وأمنه واستقراره.

وتطرق الوكيل الرشا إلى دور الصرخة في تحويل حالة الانهزام والخوف إلى حالة المواجهة وتعزيز صمود اليمنيين في مواجهة قوى الاستكبار العالمي، مشيرا إلى ما يخوضه اليمانيون اليوم من معركة التحرر واستعادة سيادتهم وقرارهم ومصيرهم.

من جانبه أوضح عضو رابطة علماء اليمن، خالد موسى، أن شعار الصرخة في وجه المستكبرين أطلقه الشهيد القائد ليخرج الأمة من حالة الغفلة والصمت والخنوع لأعدائها للتعبير عن المواقف المختزنة بداخل أبناء الأمة وترجمتها واقعيا الى موقف التحرك العملي لمواجهة الأخطار التي تواجهها.

وأشار إلى مساعي ومخططات الأعداء الرامية إلى استهداف الهوية والقيم الإيمانية والدينية والسيطرة على مقدرات الأمة، لافتا إلى أن إحياء الشعب اليمني لذكرى الصرخة يؤكد تمسكه بمضامينها وأهدافها وثباته على المبادئ القرآنية التي دعا إليها الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، مؤكدا حاجة الأمة إلى الثقافة القرآنية لدرء الأخطار المحدقة بها.

تخلل الاحتفالية وصلة إنشاديه لفرقة الشهيد زيد علي مصلح بعنوان “جيل المسيرة “، وقصيدة للشاعر معاذ الجنيد عبرت عن أهمية وعظمة الذكرى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com