الصمود حتى النصر

السيد الخامنئي: الإمام الخميني كان شخصية استثنائية أوصلت الثورة إلى قمم التقدم

الصمود| طهران

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي، اليوم السبت، أن الإمام الخميني كان شخصية استثنائية أوصلت الثورة إلى قمم التقدم.

وقال السيد الخامنئي في كلمة له بمناسبة الذكرى الـ33 لرحيل الإمام الخميني، قال إن: الإمام الراحل ربى الشعب على روح المقاومة والصمود والثبات.

وأضاف إن: الإمام الخميني هو روح الجمهورية الإسلامية الإیرانیة وإذا انتزعت هذه الروح من الجمهورية الإسلامية وتم تجاهلها ، فستبقى لوحة واحدة فقط على الحائط.

وتابع قائلا: إن جيل الثورة الراهن لا يعرف الإمام العزيز بشكل صائب ولا يقف على عظمته فالإمام كان شخصية فريدة بمعنى الكلمه، واصفا الإمام الخميني بانه كان شخصية استثنائية وقال : الامام لم يكن إمام الأمس بل هو إمام اليوم والمستقبل.

وأشار السيد الخامنئي إلى أن: مسيرة الثورة توصل الشعب الإيراني والبلد إلى قمم التقدم، لافتا إلى أن: الشعب انتخب نظام الجمهورية الإسلامية في انتخابات حرة ونزيهة.

وقال: إن الإمام الخميني كان يعتقد بأن الشعب سينصره إذا ما نزل إلى الساحة، إنه كان يثق بالشعب وجهاده، و الشعب لم يكن يعاني من أي فراغ في القيادة، مؤكدا أن الإمام استمد أفكاره من التعاليم الإسلامية وابتعد عن الراسمالية والعلمانية والاشتراكية القائمة على الدكتاتورية مضيفا: الإمام طرح نموذجا حديثا وساميا للجمهورية الإسلامية.

لفت إلى أن الجبهة الواسعة للإعداء منذ انطلاق الثورة المباركة دخلت الساحة بقوة وتابع: الذين اعتادوا على الرذيلة لا يمكنهم أن يفصلوا أنفسهم عنها ، وعلى شبابنا الانتباه إلى أن الغرب نهب العالم لثلاثة قرون وأوجد الكثير من المجازر الجماعية والاستعباد .

وأشار إلى أن: خروج الشعب الإيراني في ذكرى الثورة ويوم القدس العالمي دليل على أنه يلتف حول نهج الإمام الخميني في مقاومة الأعداء

وأكد السيد الخامنئي أن الجمهورية الإسلامية في إيران أصبحت اليوم شجرة ثابتة وإن حسابات الأعداء كانت خاطئة، مضيفا أن العدو يأمل إحداث مواجهة بين الشعب والنظام في إيران ويعتمد أسلوب الاحتجاجات.

وأوصى الناشطين في سوح الثورة والسوح الاجتماعية والاقتصادية والسياسية بأن لا تدعو الأعداء يزيلوا هوية ثورتكم الأساسية، مضيفا  من يريد العودة إلى النمط الغربي فهو رجعي ولا تدعو لعودتهم إلى المواقع الإدارية وافضحوا حرب الأعداء النفسية وأكاذيبهم.

وشدد السيد الخامنئي على أن العدو واهم إذا اعتقد أنه قادر على أن يضع الشعب في مواجهة النظام الإسلامي في إيران، مؤكدا أن حسابات الأعداء خاطئة والأمريكيون يأخذون المشورة من مستشارين إيرانيين خونة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com