الصمود حتى النصر

“حماس” تدعو لشدّ الرحال في المسجد الأقصى المبارك

الصمود| غزة

دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم، الجماهير الفلسطينية في القدس والضفة الغربية والداخل المحتل، إلى النفير والمشاركة الواسعة لتأدية صلاة الجمعة القادمة يوم غدا في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

ونقل موقع (فلسطين أون لاين) عن الناطق باسم الحركة عن مدينة القدس، محمد حمادة، اليوم الخميس، قوله: “أنتم يا أهل الرّباط، في مقدّمة من يذود عن القدس والأقصى ويدافع عنهما، نيابة عن الأمّة الإسلامية قاطبة، وإنّا على عهد الوفاء والتضحية والفداء لأولى القبلتين ومسرى الرَّسول الأمين، حتى تحريره من دنس الاحتلال”.

وأهاب حماده بكلّ “أبناء الشعب الفلسطيني للاحتشاد والمشاركة الواسعة، وتحدّي الاحتلال وكسر حواجزه وتجاوز عراقيله، والسعي للوصول والصَّلاة في الأقصى المبارك”.

من جانب اخر حذرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، من دعوة جماعات المعبد اليهودية اليمينية، لتنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى المبارك، يومي الأحد والاثنين القادمين، فيما يسمى بــ “عيد نزول التوراة”.

وذكرت الأوقاف في بيان : أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، على شكل مجموعات، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وكان مايسمى بـ “جماعات الهيكل” قد دعت إلى اقتحام الأقصى المبارك يومي الأحد والاثنين 5 و6 من الشهر الجاري، في “عيد نزول التوراة”، وهو أحد أعياد الحج التوراتية الثلاثة.