الصمود حتى النصر

مؤسسة بنيان تختتم دورة تدريبية لـ 42 من فرسان التنمية في بني مطر بصنعاء

الصمود|

اختتمت في مديرية بني مطر محافظة صنعاء، اليوم دورة تدريبية في مجال العمل الطوعي التنموي للمشاركين في برنامج فرسان التنمية، تتبنى دعمه مؤسسة بنيان التنموية بالشراكة مع اللجنة الزراعية والجمعيات المحلية.

هدفت الدورة في خمسة أيام، إكساب 42 مشاركاً من عزلة شهاب أعلى، معارف في أساسيات العمل التنموي ومعايير التطوع وخدمة المجتمع وآليات المساهمة في تحريك المبادرات الخدمية الذاتية، خاصة في المجال الزراعي.

وفي الاختتام، ثمن مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس علي القيري، جهود مؤسسة بنيان التنموية في تأهيل وتدريب الكوادر المحلية ودورها في حشد الطاقات للنهوض بالزراعة وتحقيق الأمن الغذائي.

وأوضح أن برنامج فرسان التنمية ساهم في بناء قدرات أكثر من 700 متطوع منذ تدشينه في المحافظة العام الماضي حتى الفترة الراهنة .. منوها بدور قيادة المحافظة في تشجيع مثل هذه البرامج والأنشطة.

فيما استعرض منسق مؤسسة بنيان بالمحافظة علي الجرحزي، ثمار هذه الدورات وما تحقق للمحافظة على الواقع العملي من مؤشرات في تنفيذ المبادرات المجتمعية في مجالات الزراعة واستصلاح قنوات وآبار وسدود وشق طرق وغيرها من الخدمات التي تفيد المجتمع.

واعتبر تأهيل الكوادر المحلية ضمن برنامج فرسان التنمية، خطوة أولى في تنمية المجتمع وتحقيق المصلحة العامة.

وحث المشاركين في الدورة على عكس ما تلقوه من معارف في الاندماج مع المجتمع وتحفيزه على التنافس في تنفيذ المبادرات التي تصب في خدمة التنمية المحلية.

تخلل اختتام الدورة بحضور أمين عام جمعية القطاع الغربي التعاونية الزراعية متعددة الأغراض والمدرب التنموي لمديرية بني مطر ومنسق دعم التطوع والمبادرات المجتمعية في المحافظة وشخصيات اجتماعية ووجهاء، كلمات وقصائد وفقرات معبرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com