الصمود حتى النصر

بدء تطبيق دليل سياسات الموارد الزكوية في مبين حجة

الصمود | بدأت اليوم في مديرية مبين بمحافظة حجة، لجنة الهيئة العامة للزكاة العمل في تطبيق دليل سياسات وإجراءات الموارد الزكوية في فرع مكتب الهيئة بالمديرية .

ويهدف عمل اللجنة، على مدى 30 يوما، إلى تطبيق دليل سياسات وإجراءات الموارد الزكوية (الدورة المستندية) وتعبئة النماذج التي تخدم العمل الزكوي وتعزز قدرات الكوادر الزكوية، خصوصا الموارد الزكوية منها، وتثبيت الدورة المستندية للموارد.

وأوضح رئيس اللجنة مدير المراقبة وتقييم أداء الموارد الزكوية في ديوان الهيئة.مجمل الصوفي، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن الهيئة، بالتنسيق مع مكتبها في المحافظة، اختارت مديرية مبين كنموذج لتطبيق الدليل في الواقع العملي، وجدواه قبل تعميمه على بقية الفروع.

واشار إلى أهمية دور عمل اللجنة المكونة من مدراء إدارات الربط والاستحقاق والتقرير والتحصيل والحصر، في إيجاد وتوحيد استمارات وسجلات وإجراءات وتقارير أعمال الموارد الزكوية على مستوى فروع الهيئة بكافة المكاتب، وبما سيؤدي إلى ثورة في الإيرادات الزكوية وحفظ الأوعية الزكوية.

ولفت إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن برامج وخطط الهيئة العامة للزكاة لتعزيز العمل المؤسسي المبني على خطط ودراسات ونتائج ميدانية.. مبينا اختيار الهيئة لمديرية من كل محافظة لتطبيق دليل السياسات، والإجراءات للخروج برؤية عملية واضحة المعالم والأهداف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com