الصمود حتى النصر

قحيم يدشن مشروع التموين النفطي لصيادي الساحل الشمالي بمحافظة الحديدة

الصمود|

دشنت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر بالشراكة مع مؤسسة اليقين التنموية وجمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية، اليوم الثلاثاء ، في مديرية الصليف المرحلة الأولى من مشروع التموين النفطي للصيادين في الساحل الشمالي للبحر الأحمر.

وأشاد محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، بتنفيذ مثل هذه المشاريع والمبادرات التي تخدم الصيادين لتخفيف معاناتهم في ظل استهدافهم من قِبل العدوان، واحتجازهم ومنعهم من الصيد.

وعبّر عن الأمل في أن تلي هذه الخطوة خطوات أخرى لدعم وخدمة الصيادين.

فيما أشار نائب وزير الثروة السمكية، عبدالله إدريس، إلى أن المشروع يأتي ضمن الإستراتيجية الوطنية للثروة السمكية وخطتها التنفيذية للعام 2022م، التي وجّهت بتنفيذها القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى واللجنة الزراعية السمكية العليا.

وأوضح أن المرحلة الأولى من المشروع تستهدف إنشاء محطات تموين نفطي لتغطية موانئ ومراكز الإنزال السمكي في الحديدة، يليها تدشين العمل بخمس محطات متنقلة في المرحلة الثانية.

بدوره، أشار رئيس الهيئة العامة المصائد السمكية، المهندس هاشم الدانعي، إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تتضمن تشغيل محطتين حالياً، وبناء محطات نموذجية، وتفعيل محطات متنقلة في كافة موانئ ومراكز الإنزال السمكي في البحر الأحمر.

وذكر أنه سيتم توزيع المشتقات بصورة مباشرة للصيادين وفقاً لآلية واضحة من خلال بطاقة تموينية بضمان من جمعية ساحل تهامة.. مؤكداً أهمية دعم السلطة المحلية ووزارة الثروة السمكية لإطلاق المزيد من المبادرات والمشاريع التي تخدم الصيادين.

من جانبه، لفت رئيس جمعية ساحل تهامة، الدكتور عبدالعزيز قشرة، إلى أن المشروع يأتي ضمن المعالجات التي وعدت بها الجمعية للصيادين.

وأكد حرص الجمعية على التعاون مع الجهات ذات العلاقة لحل قضايا وهموم الصيادين، بحسب الأولوية في مناطق الاصطياد بساحل تهامة.

من جهته، أشار المدير التنفيذي لمؤسسة اليقين، فواز الجنيد، إلى أهمية المشروع في توفير احتياجات الصيادين من المشتقات النفطية من خلال إنشاء محطات خاصة في مراكز الإنزال السمكي لتخفيف معاناتهم جراء العدوان والحصار.

حضر التدشين نائب رئيس الهيئة، محمد العميسي، ومديرا مكتب هيئة الأراضي في المحافظة، عبيد أحسن عبيد، ومديرية الصليف، عبد الرحيم الشامي، وعدد من المسؤولين في الهيئة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com