الصمود حتى النصر

وزير الشباب يدشن برنامج توزيع مكتبات ثقافية ومستلزمات رياضية للمدارس الصيفية

الصمود|

دشن وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي اليوم في مدرسة الكبسي، المرحلة الثانية من برنامج توزيع مكتبات ثقافية ومستلزمات الأنشطة الرياضية للمدارس الصيفية بمحافظات الجمهورية.

وفي التدشين بحضور وكيلي قطاع الشباب رئيس اللجنة الفنية للدورات الصيفية عبدالله الرازحي، ووزارة الإرشاد لقطاع الحج والعمرة عبد الرحمن النعمي وأمين عام جائزة الدولة للشباب عزيز الماوري، أكد الوزير المؤيدي أهمية دعم الدورات الصيفية والاهتمام والرعاية بالطلاب والطالبات.

واعتبر الدورات الصيفية، حاضنة مهمة لإكساب النشء والشباب، مفاهيم تحميهم من الحرب الناعمة، وتزودهم بالمهارات اللازمة وبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة .. داعيا الجهات الرسمية والمجتمعية ورجال المال والأعمال إلى دعم الدورات الصيفية بما يمكن الطلاب والطالبات من صقل مواهبهم.

وأشاد وزير الشباب بإقبال وتفاعل المشاركين في الدورات الصيفية وحماسهم لتنمية قدراتهم وإبداعاتهم رغم التحديات الراهنة إزاء العدوان والحصار .. منوها بدور أولياء الأمور في دفع أبنائهم للالتحاق بالدورات الصيفية التي تعزز من الثقافة والهوية الإيمانية.

فيما أوضح الوكيل الرازحي أن المرحلة الثانية من البرنامج، تأتي في إطار أنشطة المراكز الصيفية، وتستهدف أكثر من 600 ألف طالب وطالبة موزعين على 7500 مدرسة في 15 محافظة يتلقون معارف في القرآن الكريم وعلومه، والبرامج العلمية والثقافية والرياضية، والاجتماعية وغيرها من الأنشطة.

ولفت إلى أن التوزيع يمثل جزءاً من احتياجات الميدان لدعم الدورات الصيفية، بما يسهم في الارتقاء والنهوض بالأجيال الذي يُعول عليهم بناء الوطن والمساهمة في عملية التنمية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com