الصمود حتى النصر

حجة.. اجتماع يناقش دور الإعلام في تعزيز عوامل الصمود

الصمود|

ناقش اجتماع بمحافظة حجة اليوم برئاسة رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ – رئيس التحرير نصر الدين عامر ، دور الإعلام في تعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيلي المحافظة محمد القيسي والدكتور طه الحمزي ورئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة إبراهيم عامر وممثلي وسائل الإعلام بالمحافظة، إلى آلية تعزيز الأداء الإعلامي والصحفي في التصدي للحملات المضللة التي تشنها وسائل إعلام العدوان وكذا تغطية كافة الأنشطة والفعاليات بالمحافظة والمديريات.

واستعرض الاجتماع، أداء وسائل الإعلام ومكتب وكالة الأنباء اليمنية سبأ بالمحافظة، في تغطية الأنشطة والفعاليات في كافة المديريات وإبراز الوضع الإنساني والحراك التنموي الذي تشهده المحافظة والصعوبات التي يتم مواجهتها وسبل معالجتها.

وفي الاجتماع أكد رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ أهمية تضافر الجهود وتعزيز التنسيق بين كافة الوسائل الإعلامية والتركيز على الجانب التوعوي بأهمية التوجه للزراعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي، وكذا إبراز الأنشطة والفعاليات المتعلقة بهذا الجانب.

وشدد على أهمية دور الإعلام في فضح جرائم العدوان وإبراز الصمود الأسطوري للشعب اليمني ووحدة الصف وتماسك الجبهة الداخلية ومواكبة كافة الأحداث بما يكفل تفويت الفرص على المتربصين لإثارة البلبلة ونشر الشائعات وتمزيق النسيج الاجتماعي.

وأشار عامر، إلى أهمية التنسيق بين وكالة الأنباء اليمنية سبأ وقيادة السلطة المحلية لتوفير مقر لمكتب لوكالة بالمحافظة والإمكانات اللازمة بما يسهم في الارتقاء بالأداء الإعلامي ومواكبة التطور الذي يشهده المركز الرئيسي وتسهيل عملية الربط الشبكي بينهما.

ولفت إلى أهمية دور الصحفيين والإعلاميين والناشطين بالمحافظة في تأدية المهام المنوطة بهم في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

وأشاد رئيس مجلس الإدارة – رئيس التحرير، بجهود وصمود القطاع الإعلامي في تعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان ودور القيادات المحلية في مساندة الجهود المبذولة في هذا الجانب.

فيما أشار وكيلا المحافظة القيسي والحمزي، إلى أهمية دور الإعلام في دعم العملية الزراعية من خلال التقارير والبرامج الصحفية والتوعوية ومساندة جهود اللجنة الزراعية.

وأكدا أهمية مضاعفة الجهود لتنفيذ توجيهات القيادة الثورية وتوجهات الحكومة في عملية البناء والتنمية .. وثمنا جهود وسائل الإعلام في مواكبة الأنشطة وتعزيز الصمود.