الصمود حتى النصر

مجلس النواب يؤكد تضامنه مع الشعب الفلسطيني ويدين اعتداءات الكيان الصهيوني

الصمود|

أكد مجلس النواب في الجمهورية اليمنية، تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، ومع ما يتعرض له من عدوان سافر من قبل المستوطنين الصهاينة.

وأدان مجلس النواب، في جلسته اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس عبد الرحمن الجماعي، الاعتداءات التي يقوم بها المستوطنين الصهاينة بحراسة من قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين بما في ذلك اقتحام المسجد الأقصى.

واستنكر نواب الشعب بشدة الاعتداء على المصلين في باحات المسجد الأقصى وإخراجهم منه بالقوة، معتبرين ذلك التصعيد انتهاكاً خطيراً لحقوق الشعب الفلسطيني واستفزاز لمشاعر المسلمين في كافة أرجاء المعمورة.

ودعا نواب الشعب، المجتمع الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة وكافة المنظمات الحقوقية والإنسانية، إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اعتداءات وانتهاكات للحقوق والمقدسات الإسلامية.

وطالبوا رؤساء وأعضاء البرلمانات العربية والإسلامية والدولية وأحرار العالم، إدانة هذه الاعتداءات والعمل بشتى الوسائل لإيقافها.

وحمل نواب الشعب، مجلس الأمن الدولي كامل المسؤولية عن صمته المطبق وسياسة غض الطرف عما يرتكبه المستوطنون الصهاينة وقوات الاحتلال من جرائم حرب واعتداءات سافرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية.

واستهجنوا، المواقف المخزية للأنظمة العربية المطبعة تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اعتداءات، معتبرين تلك المواقف وصمة عار لهذه الأنظمة المحسوبة على الأمة.

وحث نواب الشعب، اللجنة البرلمانية المختصة سرعة إنجاز مشروع القانون الذي يجرم التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.. موجهين الشكر للبرلمانين الجزائري والعراقي لإقرارهما قوانين تجرم التطبيع مع كيان العدو الصهيوني.

وفي الجلسة بدأ مجلس النواب مناقشته لمشروع قانون الطرق في ضوء تقرير لجنة الخدمات.

وأكد نواب الشعب أهمية مشروع القانون، الذي يهدف إلى تحديد الصلاحيات والمسؤوليات المتعلقة بتخطيط وتصميم وتنفيذ وصيانة الطرق، وكذا تصنيف شبكة الطرق في الجمهورية وفقا للشروط والمعايير الفنية الوطنية والإقليمية والدولية.

كما يهدف المشروع إلى المحافظة على الطرق وحمايتها من أي اعتداء وتحديد الشروط والقيود اللازمة لضمان كفاءة استخدام الطرق وسلامة المرور عليها بما في ذلك توفير الحماية للطرق من الآليات المتجاوزة للأوزان والأبعاد والمعايير القياسية والسرعات التصميمية للطرق إضافة إلى وضع أسس وآليات تطوير شبكة الطرق وصيانتها وتحسين ورفع كفاءتها.

هذا وسيواصل المجلس مناقشته للتقرير في جلسة قادمة بحضور الجانب الحكومي المختص.

وكان المجلس قد استهل جلسته بقراءة محضره السابق وأقره، وسيواصل عقد جلسات أعماله يوم غد الاثنين بمشيئة الله تعالى.

حضر الجلسة وكيل وزارة الأشغال لقطاع الطرق المهندس خالد باشماخ، والوكيل المساعد لقطاع الطرق المهندس إبراهيم الكبسي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com