الصمود حتى النصر

السلطات المحلية للمحافظات الجنوبية تحتفي بالعيد الوطني الـ32 للجمهورية اليمنية ٢٢مايو

الصمود|

نظمت السلطات المحلية للمحافظات الجنوبية اليوم بصنعاء فعالية احتفالية بمناسبة العيد الوطني الـ 32 للجمهورية اليمنية ٢٢ مايو.

وفي الفعالية التي حضرها مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب، أشار وزير الكهرباء والطاقة أحمد العليي، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية يعبر عن تمسك أبناء الشعب اليمني بالوحدة والثوابت الوطنية والهوية الإيمانية، باعتبارها عوامل أساسية لتحرير كافة الاراضي والجزر اليمنية من الغزاة والمحتلين.

وأكد أن الشعب اليمني الذي جسد أروع صور الصمود في مواجهة العدوان والحصار منذ ثمانية أعوام، قادر على مواصلة الثبات ومقارعة الغزاة دفاعا عن الأرض والعرض والحرية والاستقلال.

وأشاد العليي، بما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية وأبناء الوطن في المحافظات الجنوبية والشرقية من ملاحم بطولية في مواجهة العدوان وأدواته.. مشيرا إلى أن المعركة التي يخوضها اليمنيون اليوم هي من أجل الذود عن الوطن وسيادته وحماية أراضيه.

من جانبه أكد محافظ عدن طارق سلام، أن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي في الوقت الذي يجسد فيه اليمنيون معاني الإباء والحرية والاستقلال والصمود والثبات في وجه التحديات جراء استمرار العدوان والاحتلال والحصار.

وأشار إلى أن وحدة اليمن مستهدفة من قبل تحالف العدوان الذي يسعى لاحتلال الوطن ونهب ثرواته من خلال تقسيمه إلى كانتونات صغيرة يديرها أمراء الحرب في سيناريو يعيد إلى الأذهان المشروع الاستعماري البريطاني.

وأوضح المحافظ سلام، أن الشعب اليمني بات اليوم يدرك خطورة المخططات والمؤامرات التي تحاك ضده ويدرك أن إفشال هذه المخططات لن يكون إلا بالحفاظ على الوحدة.. مؤكدا حرص الجميع على الحفاظ على وحدة الوطن والسير في طريق النصر وتحرير كافة الأراضي اليمنية.

فيما أفاد محافظ حضرموت لقمان باراس، بأن الوحدة اليمنية نتاج نضالات أبناء الشعب اليمني في الشمال والجنوب، وخطوة هامة في طريق تحقيق الوحدة العربية والإسلامية، ما يتطلب الحفاظ عليها وترسيخها سلوكا وعملا.

ولفت إلى أن المؤامرات الخارجية التي كانت تعمل على ضرب أي توجه وحدوي سرا باتت اليوم تعمل في العلن من خلال تحالف العدوان الذي يسعى إلى وأد هذا المنجز الكبير وإعاقته وتمزيق الوطن وتجزئته وإعادته إلى عصور التشطير.

وأكد محافظ حضرموت، أن الوحدة اليمنية حاضرة في عقول وقلوب أبناء اليمن الأحرار الذين يدركون أن مؤامرات العدوان لن تزيدهم إلا تمسكا بالوحدة وعزما على إفشال كل المؤامرات.

تخلل الفعالية التي حضرها قيادات وزارة الادارة المحلية ووكلاء المحافظات الجنوبية والشرقية، قصيدة عن الوحدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com