الصمود حتى النصر

محافظ ذمار يلتقي ممثلي الاتحاد الأوروبي لمناقشة احتياجات المحافظة من المشاريع الإنسانية

الصمود|

ناقش محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم مع ممثلي الاتحاد الأوروبي نيكولاس جيور وفلكس كارل ومدير منظمة الإغاثة الدولية عبدالرحمن علي، احتياج المحافظة من المشاريع الإنسانية وتدخلات الاتحاد الأوروبي عبر منظمة الإغاثة الدولية.

 

وفي اللقاء الذي ضم مديري فرع مجلس الشؤون الإنسانية المهندس منير المروني ومكتب الصحة الدكتور طارق الخيواني، أشار المحافظ البخيتي إلى احتياج المحافظة من المشاريع الإنسانية .. مثمنا أي دعم إنساني تقدّمه المنظمات.

 

وتطرق إلى التحديات التي تواجه السلطة المحلية في ظل ظروف العدوان والحصار وحاجتها لدعم المنظمات في مجالات الطرق والمياه والصرف الصحي والصحة ومستشفى الأمراض النفسية.

 

ولفت إلى أهمية تدخل الاتحاد الأوروبي في دعم الاستنساخ النسيجي للشتلات وبذور البطاطس والخضروات والمشاريع الزراعية النموذجية، ودعم المزارعين في إنتاج الحبوب والأعلاف للتوسع في الثروة الحيوانية وزراعة المناطق الجبلية وعمل محميات لزراعة التين الشوكي والسدر.

 

وأكد محافظ ذمار الاستعداد تقديم التسهيلات اللازمة للمنظمات العاملة بالمحافظة وتذليل أي صعوبات تواجهها في تنفيذ المشاريع الإنسانية والإغاثية .. منوهاً بتمويل الاتحاد الأوروبي لمشروع تشغيل المراكز الصحية في مديريتي وصابين عبر منظمة الإغاثة الدولية.

 

فيما عبر ممثلا الاتحاد الأوروبي عن سعادتهما باللقاء مع قيادة المحافظة وزيارتهما الناجحة مع مكتب الصحة لمديرية وصاب العالي والاطلاع على مستوى تنفيذ مشروع تشغيل المراكز الصحية.

 

واستعرضا مهام الاتحاد الأوروبي في تقديم المساعدات للمتضررين من الحروب في أنحاء العالم ومنها تنفيذ برامج في اليمن ومحافظة ذمار.

 

وأشارا كارل وعبدالرحمن علي إلى أن الهدف من الزيارة الاطلاع على مستوى تنفيذ المشاريع المدعومة من الاتحاد ووصول المساعدات لمستحقيها ومناقشة الاحتياج من الخدمات.

 

وأكد ممثلا الاتحاد الأوروبي أن المشاريع التي تنفذها منظمة الإغاثة الدولية بذمار بدعم من الاتحاد الأوروبي يجري تنفيذها بصورة ممتازة .. معبرين عن شكرهما لقيادة السلطة المحلية على التعاون وتسهيل تنفيذ المشاريع .

 

وبينا أن ذمار بحاجة لمشاريع طويلة الأمد لا طارئة، سيتم نقل الصورة للشركاء والمانحين .. مشيدّين بجهود قيادة المحافظة والمجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية مع المنظمة في تنفيذ المشاريع الإنسانية.

 

من جانبه، استعرض مدير منظمة الإغاثة الدولية، مشاريع وتدخلات المنظمة في المشاريع الصحية والمائية خلال الفترة الماضية والتدخلات خلال الفترة المقبلة بدعم الاتحاد الأوروبي .. منوها بتعاون السلطة المحلية ومجلس الشؤون الإنسانية في إنجاح هذه المشاريع.

 

في حين أكد مدير فرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية، أهمية نقل الصورة للوضع الإنساني الصعب الذي اطلع عليه ممثلا الاتحاد الأوروبي بشكل مباشر من معاناة النازحين والمجتمعات المضيفة.

 

ولفت إلى أهمية التوسع في المشاريع الإنسانية وعودة تدخل منظمة الإغاثة في مختلف القطاعات كما بدأت في العمل بالمحافظة.

 

وكان مدير مكتب الصحة الخيواني، أشار إلى احتياج القطاع الصحي وتدخل منظمة الإغاثة الدولية بتمويل الاتحاد الأوروبي في دعم المراكز الصحية وتشغليها وترميها وتأثيثها وتوفير النفقات التشغيلية للعاملين في هذه المراكز بمديريتي وصابين.

 

وعبر عن الأمل في توسيع نطاق دعم الاتحاد الأوروبي للمشاريع الصحية بكافة المديريات .. مؤكداً الاستعداد تقديم التسهيلات لتدخلات المنظمة المقبلة وبما يسهم في استمرار تقديم الخدمات الصحية وتحسينها.

 

حضر اللقاء مدير مكتب الأشغال يحيى الشامي ورئيس لجنة التصحيح أحمد الضوراني والعلاقات محمد الدرواني ومنسق المنظمات بمكتب الصحة بشير الضوراني ومدير مخاطر وصول المساعدات بمنظمة الإغاثة الدولية ياسين ياسين ومسؤول التنسيق فواز الزيادي وضابط أمن المنظمة صقر الشاهري والموارد البشرية إبراهيم صومع ومسؤول المنح محمد الشرجبي ومنسق مؤسسة بناء إبراهيم الموشكي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com