الصمود حتى النصر

لقاء تشاوري في سنحان حول سبل الارتقاء بالأداء الزكوي

الصمود|

عُقد في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء، اليوم، اللقاء التشاوري الأول لمناقشة سبل الارتقاء بالأداء الزكوي (ايرادا ومصرفا) وبما يسهم في تعزيز الثقة بين المجتمعات المحلية في المديرية وهيئة الزكاة.

 

هدف اللقاء إلى التعريف بالمهام والأعمال الموكلة لعقال الحارات ومشايخ الأحياء حول آليات التعاون مع هيئة الزكاة بشأن تحصيل زكاة العقارات المؤجرة وتصحيح البيانات والمعلومات السابقة وفق نموذج استمارة حصر المستغلات العقارية.

 

وفي اللقاء استعرض رئيس الهيئة العامة للزكاة، شمسان أبو نشطان، الموجهات الرئيسية للنهوض بالعمل الزكوي ومواصلة تطوير آليات تحصيل موارد الزكاة وصولا إلى النموذج الأمثل في الالتزام بهذه الفريضة الدينية.

 

وتطرق إلى المسئوليات الملقاة على عاتق العاملين في هيئة الزكاة ودور اللجان المجتمعية وعقال الحارات ومشايخ الأحياء في مساندة الجهود الرامية لتحسين مستوى الاداء الزكوي في مسار الايرادات ومصارف الزكاة.

 

وأشار أبو نشطان إلى اسهامات الهيئة العامة للزكاة وما تحقق لها خلال فترة زمنية قصيرة من انجازات مقارنة مع الوضع العام للزكاة سابقا.

 

ولفت إلى أن محافظة صنعاء ستظل رائدة وسباقة بمستوى تحمل أبنائها للمسئولية والالتزام بفريضة الزكاة.

 

وخلص رئيس هيئة الزكاة إلى ضرورة أن يكون الجميع شركاء في تحقيق الأهداف التي تسعى الهيئة لتحقيقها خلال المرحلة القادمة عبر فريضة الزكاة وصرفها في مصارفها الشرعية.

 

فيما أشار مدير مكتب الهيئة بالمحافظة، حميد الغولي، إلى النجاحات التي تم تحقيقيها في تصحيح البيانات وقاعدة معلومات الفقراء والمساكين وتحسين أوعية تحصيل الإيرادات، مستعرضاً خطة تطوير الأداء الزكوي للفترة المقبلة.

 

وتطرق إلى أهمية تفعيل دور المجتمع وعقال الحارات والمشايخ في تحقيق المزيد من الالتزام تجاه هذه الفريضة وآثارها على تعزيز التكافل المجتمعي وتنفيذ المشاريع الخيرية في مختلف قرى وعزل مديريات المحافظة.

 

ودعا لمضاعفة الجهود للارتقاء بأداء تحصيل زكاة العقارات المؤجرة، مبيناً أن مديرية سنحان من أبرز المديريات في المحافظة في النشاط العقاري، ما يستدعي تعاون الجميع لدفع الزكوات المستحقة من مختلف المكلفين بها.

 

فيما استعرض مدير الزكاة بمديرية سنحان أحمد منيف،الإجراءات الخاصة بتحديث بيانات العقارات المؤجرة والتعليمات والارشادات لتعبئة استمارة ونموذج الحصر، منوها باهتمام قيادة الهيئة العامة للزكاة وحرصها على تطوير آليات تنمية موارد الزكاة والتي تعود فائدتها للفقراء والمحتاجين.

 

حضر اللقاء التشاوري مستشار رئيس الهيئة العامة للزكاة، محمد حجر، و عقال حارات ومشايخ أحياء مديرية سنحان وعدد من المختصين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com