الصمود حتى النصر

الصين: صفقات الأسلحة الأمريكية لتايوان تجاوزت 70 مليار دولار

الصمود../

 

أعلن مسؤول صيني، اليوم، إن إجمالي مبالغ صفقات الأسلحة الأمريكية لتايوان قد تجاوز بالفعل مبلغ 70 مليار دولار، داعيا الولايات المتحدة إلى الالتزام بمبدأ الصين الموحدة.

 

ونقل موقع (روسيا اليوم) عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ ون بين، قوله في مؤتمر صحفي، أن الصين لن تسمح لأي دولة من دول العالم بالتدخل في سياستها الداخلية، بما في ذلك قضية تايوان.

 

وأشار وانغ ون بين إلى أن تايوان “أرض صينية، وقضيتها تنتمي إلى شؤون السياسة الداخلية للصين، ونحث الولايات المتحدة على الالتزام بمبدأ الصين الموحدة، وبأحكام البيانات الثلاثة المشتركة بين البلدين”.

 

ودعا المتحدث الصيني، ألا تقلل الولايات المتحدة من شأن العزيمة القوية والإجماع والقدرات القوية للشعب الصيني على حماية السيادة الوطنية وسلامة الأراضي الصينية.

 

وفي بيان مشترك أصدره البيت الأبيض اليوم، عقب محادثات في طوكيو بين الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ورئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، جاء أن الحكومتين الأمريكية واليابانية تراقبان عن كثب التعاون العسكري بين روسيا والصين، بينما “أعرب الزعيمان عن قلقهما إزاء النشاط المتزايد للقوات المسلحة الروسية حول اليابان، وتعهدا أيضا بمواصلة مراقبة التعاون العسكري بين روسيا والصين”.

 

ويأتي ذلك في أعقاب تصريح بايدن بأن الولايات المتحدة على استعداد “للتدخل عسكريا حال غزو الصين لتايوان”.