الصمود حتى النصر

اجتماع للجنة تفعيل دور مجلس النواب في مواجهة العدوان وخدمة المجتمع

الصمود|

عقدت اللجنة الخاصة بتفعيل دور مجلس النواب في مواجهة العدوان وخدمة المجتمع والإسهام في حل الإشكاليات لتقوية النسيج الوطني اجتماعاً لها اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس رئيس اللجنة عبدالرحمن الجماعي.

 

وفي الاجتماع أوضح الجماعي أن اللجنة التي تمثل كافة أعضاء مجلس النواب، تم تشكيلها لمتابعة ملف مواجهة العدوان وخدمة المجتمع والإسهام في حل الإشكاليات والعمل على تقوية النسيج الوطني، وفي إطار التوجه العام للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لتوحيد الجهود الشعبية والرسمية ومواجهة المخططات التآمرية التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

 

وثمن دور أعضاء مجلس النواب الذين انحازوا للصف الوطني في مواجهة الغزاة والمحتلين، وتفاعل الأعضاء الإيجابي مع حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار، وإنجاحها.

 

ولفت نائب رئيس المجلس إلى أهمية دور المجلس في استمرار التحشيد لرفد الجبهات بالرجال والمال ومتابعة الجوانب المتصلة بدعم مجالات التنمية من خلال التنسيق بين اللجان البرلمانية المختصة والجهات الحكومية المعنية وصولاً إلى وضع استراتيجية شاملة لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

 

وأشار إلى أهمية العمل الإعلامي في التوعية وتعزيز وتوثيق اللقاءات والمهرجانات المشتركة .. حاثاً على توحيد جهود الإعلام الرسمي والحزبي والخاص وكذا وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة تنفيذ خطة تفعيل دور المجلس في مواجهة تعنت تحالف العدوان وأدواته وتنصلهم عن تنفيذ مبادرة السلام وتطبيق كافة بنود الهدنة وما يتعلق بالجانب الإنساني والحقوقي وفضح المخططات التي يحيكها تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

 

كما أكد نائب رئيس مجلس النواب، أن المجلس مع السلام المشرف الذي يحفظ لليمن سيادته ووحدته وأمنه واستقراره.

 

واستمع الاجتماع إلى ملاحظات أعضاء المجلس حول إعداد خطة متكاملة لنشاط اللجنة وأهمية عقد اجتماع دوري لها في كل فترة انعقاد للمجلس لمناقشة المواضيع المقدمة من الأعضاء عن دوائرهم بالإضافة إلى ما يُستجد من أعمال.

 

وأكد أعضاء اللجنة في سياق ملاحظاتهم أهمية وضع برنامج عمل مشترك مع مختلف الجهات وتوحيد الجهود الرسمية والشعبية إزاء ذلك.

 

وأشاروا إلى بعض المعوقات التي واجهتهم أثناء النزول الميداني وأهمية توحيد الجهود لإيجاد حلول للصعوبات وخاصة التي تواجه الأعضاء في دوائرهم.

 

وأقر الاجتماع تكليف الفريق الفني بطباعة مسودة خطة عمل اللجنة وتحديد البرنامج الزمني لمناقشتها وإقرارها في الاجتماع المقبل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com