الصمود حتى النصر

مكتب هيئة الزكاة بصنعاء يوزع مكائن خياطة لـ 45 مستفيدة من أسر الشهداء

الصمود|

وزع مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة صنعاء بالشراكة مع مؤسسة الشهداء اليوم، مكائن خياطة لعدد 45 مستفيدة من أسر الشهداء ضمن مشروع تمكين أسر الشهداء في مجال الخياطة.
استهدف مشروع التمكين الذي نظمته مؤسسة الشهداء، تدريب المستفيدات على مدى ثلاثة أشهر وإكسابهن المهارات اللازمة في مجال الخياطة بهدف تأهيلهن للإنتاج الحرفي والعمل في هذه المهنة كمصدر لإعالة أسرهن وذويهن خصوصا في ظل ظروف المرحلة الصعبة التي يمر بها الوطن.
وفي حفل اختتام البرنامج التدريبي تحت شعار ” الوفاء لأهل الوفاء ” أوضح مدير مكتب الزكاة بالمحافظة، حميد الغولي، أن مشروع التمكين يأتي ضمن المشاريع الخيرية الانسانية التي تتبناها الهيئة العامة للزكاة لتخفيف معاناة ذوي الشهداء وتقديرا لتضحياتهم في الذود عن الوطن.
وأكد أن سياسة ورؤية الهيئة في ظل ما يشهده الوطن ترتكز على تعزيز الدعم لمثل هذه المشاريع ومساندة وتمكين الشرائح المستضعفة خصوصا أسر الشهداء التي قدمت الغالي والنفيس في معركة العزة والكرامة.
كما أكد الغولي، الحرص على دعم أنشطة ومشاريع مؤسسة الشهداء ومساندتها في الدعم لتمكينها من القيام بواجباتها ومسئولياتها تجاه أبناء وذوي الشهداء، معتبرا مشروع التمكين أحد صور الوفاء لأهل الوفاء لمساعدة هذه الأسر على الانتاج والترويج لمنتجاتها.
بدوره ثمن مدير فرع مؤسسة الشهداء بمحافظة صنعاء، صالح حمزة، تعاون مكتب الهيئة العامة للزكاة في دعم تنفيذ المشاريع الانسانية التي تعود فائدتها على أسر الشهداء وكذا تلمس أوضاعها، مبينا أن المؤسسة تتبنى مشروع التمكين الاقتصادي لتدريب المستفيدات على الانتاج.
حضر حفل اختتام البرنامج التدريبي وتوزيع مكائن الخياطة مسئول التدريب والتمكين في فرع مؤسسة الشهداء، عبدالله حاتم الجمل، والمسئول الاعلامي والتربوي خالد هبة وعدد من القيادات والمختصين.
عقب ذلك تفقد مديرا مكتب هيئة الزكاة وفرع مؤسسة الشهداء بمحافظة صنعاء، أبناء الشهداء في عدد من المراكز الصيفية المغلقة بالمحافظة، مؤكدين أن الزيارة تأتي في إطار تلمس أوضاعهم والاطلاع على سير أداء الدورات الصيفية لتحصين الملتحقين بها من مخاطر الحرب الناعمة.