الصمود حتى النصر

اجتماع للجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بأمانة العاصمة

الصمود|

ناقشت اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بأمانة العاصمة في اجتماعها اليوم برئاسة أمين العاصمة حمود عباد، سير أداء المنظومة وإنجاز مهاما.

 

وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيس محكمة استئناف الأمانة القاضي أحمد العزاني، ورئيسي نيابتي استئناف شمال وجنوب الأمانة أحمد أبو منصر والقاضي نبيل سلام، ومدير أمن الأمانة اللواء معمر هراش ونائبه العقيد طه شايم، آلية تنفيذ ما جاء في كلمة قائد الثورة فيما يخص الحفاظ على أموال وأراضي الأوقاف.

 

وأكد المجتمعون الحرص على الاهتمام بالأوقاف والنهوض بها.. مشيرين إلى أهمية الالتزام بالمخططات العامة والحفاظ عليها بما يضمن الحفاظ على المواقع المسقطة للمنشآت الخدمية لأمانة العاصمة وعدم المساس بها.

 

وتم الاتفاق على طلب اجتماع برئاسة رئيس المنظومة العدلية وبحضور وزير الداخلية لمناقشة وحل موضوع السجون الاحتياطية، نظرا لازدحامها بالنزلاء، وكذا مناقشة مشاكل مقرات المحاكم والنيابات التابعة لمحافظة صنعاء والجوف والموجودة بأمانة العاصمة.

 

كما أقر عقد اجتماع الأسبوع المقبل لمناقشة آليات التنسيق بين الجهات القضائية والأمنية والخدمية وعمل الحلول اللازمة للمشاكل، والخروج برؤية موحدة بما يضمن سرعة إنجاز  القضايا.

 

كما وجه النيابة العامة بعمل إعلان بخصوص جثث الموتى في ثلاجات المستشفيات، لحضور ذويهم وأسرهم خلال شهرين، لاستلام الجثث ما لم يتم الدفن عن طريق الصحة والنيابة وبإشراف الأمن.

 

وأقر الاجتماع عقد دورة تدريبية حول التعريف باللوائح والقوانين الخاصة بالمخططات العامة والتخطيط الحضري وقانون البناء بالتنسيق مع الهيئة العامة لأراضي وعقارات الدولة ومكتب الأشغال بالأمانة.