الصمود حتى النصر

مقبولي والحيفي يدشنان المسح الشامل لشبكة الطرق

الصمود|

دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي اليوم المسح الشامل لشبكة الطرق الذي ينفذه صندوق صيانة الطرق والجسور.

 

وعقب التدشين ناقش الدكتور مقبولي مع رئيس الصندوق المهندس نبيل الحيفي ونائبه المهندس نبيل المؤيد نشاط الصندوق المستمر في تنفيذ أعمال الصيانة بمختلف أنواعها وإنجاز العديد من مشاريع الصيانة للطرق الرئيسة والداخلية بالمحافظات.

 

وجرى خلال الاجتماع استعراض التقنيات الجديدة في مجال صيانة الطرق، ومنها برنامج إدارة وتطوير الطرق (Hdm-4) والذي سيساعد الصندوق على اتخاذ القرارات السليمة والدقيقة في صيانة الطرق، وتحديد الوقت المناسب للتدخل في صيانتها.

 

وخلال الاجتماع أشاد نائب رئيس الوزراء بجهود صندوق صيانة الطرق المستمرة في الحفاظ على شبكة الطرق، ومواكبة التطورات في مجال عمله.

 

وحث على ضرورة الاستفادة من التقنيات الحديثة في مجال صيانة الطرق.. لافتا إلى أهمية تنفيذ المسح الشامل لشبكة الطرق ليتسنى تقييم وضعها الراهن وتحديد الاحتياجات والتدخلات المطلوبة وفقا للأولويات.

 

فيما استعرض رئيس الصندوق أهمية برنامج إدارة وتطوير الطرق في الحفاظ على شبكة الطرق من التدهور، والسعي إلى رفع مستوى أدائها من خلال اتخاذ التدابير اللازمة لمخرجات هذا البرنامج، والعمل وفق الأولوية والمعايير المعمول بها عالميا.

 

وأفاد بأن البرنامج يساعد على التنبؤ بحالة شبكة الطرق وتحديد برنامج العمل المناسب لها وإعداد الميزانية المطلوبة لأي تدخل مع الأخذ في الاعتبار تجارب دول أخرى في هذا المجال.

 

ولفت المهندس الحيفي إلى أن تشغيل هذا البرنامج يتطلب جمع معلومات وبيانات متكاملة عن شبكة الطرق، وحصر جميع الأضرار فيها إلى جانب حصر أصول وممتلكات الطرق كالعبارات والجسور وغيرها.

 

حضر الاجتماع مدير عام الدراسات والتصاميم المهندس عبدالله القيري ومدير عام الإشراف وضبط الجودة المهندس طه المحبشي، وعدد من المختصين في الصندوق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com