الصمود حتى النصر

تفقد المراكز الصيفية وسير الأداء في اختبارات الشهادة العامة في أمانة العاصمة والمحافظات

الصمود | تقرير تتواصل في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات، فعاليات وأنشطة المراكز الصيفية بالتزامن مع أداء اختبارات الشهادة العامة الأساسية والثانوية.
وفي هذا الإطار، تفقد مسؤولو السلطات المحلية أمس، فعاليات برامج وانشطة المراكز الصيفية وكذا سير الأداء في امتحانات الشهادة العامة.
حيث تفقدت وكيلة وزارة التربية والتعليم لقطاع تعليم الفتاة بشرى المحطوري، أمس، سير اختبارات الشهادة الاساسية العامة في مركز المقبلي في مديرية السبعين بأمانة العاصمة.
كما اطلع وكيل الوزارة المساعد لقطاع المناهج والتوجيه عبد اللطيف المؤيد ومعه مدير شؤون المعلمين محمد الوشلي، على أداء الاختبارات بمركز طارق بن زياد، بحضور مدير المنطقة التعليمية الدكتور محمد الشامي ورئيس المركز محمد العقاب.
فيما تفقد رئيس جهاز محو الأمية أحمد الكبسي، سير اختبارات الشهادة الاساسية العامة في مركز شهداء السبعين، ومستوى الانضباط والالتزام بالتعليمات لإنجاح العملية الاختبارية.
من جهتهم اطلع مدراء عموم إدارات الجودة والمستلزمات والسكرتارية بوزارة التربية والتعليم أمة الخالق السياني ورضوان الصيلمي ونواف الجوفي، على الاختبارات في مراكز صفية بنت عبد المطلب وسعد بن معاذ وطارق بن زياد، وآلية تنفيذها بنظام الأتمتة.
في حين تفقد نائب مدير مكتب التربية بالأمانة عبد الله الوزير ومديرا إدارتي المشاريع والقرآن الكريم عبد الله الحاج وعبد الله سمينة، سير الاختبارات في مراكز خديجة بنت خويلد وصفية بنت عبد المطلب وجويرية بنت الحارث والحورش والمقبلي.
وأشاد الزائرون بمستوى الإعداد والتنظيم والانضباط وسير الاختبارات في أجواء ملائمة.. حاثين الطلاب والطالبات على الجد والمثابرة والتركيز والتمعن في إجاباتهم بما يمكنهم من تحقيق التفوق الذي يصبون إليه في التحصيل العلمي.
وأكدوا أهمية تضافر الجهود وتحمل المسؤولية في إنجاح اختبارات الشهادة العامة الأساسية والثانوية باعتبارها مسؤولية وطنية ومواجهة تحديات العدوان وإفشال مخططاته الرامية إيقاف العملية التعليمة.
إلى ذلك تفقد مدير مديرية الثورة عقيل السقاف أمس، سير الأداء والأنشطة في مركز الصماد الصيفي المغلق.. مشيراً إلى أن عدد الطلاب الملتحقين بالدورات الصيفية المغلقة يفوقون الألف و500 طالب موزعين على ثلاث مدارس صيفية مغلقة بالمديرية.
وأكد أن الدورات الصيفية تمثل لبنة مهمة لبناء جيل متسلح بهويته الإيمانية قادر على تحمل مسؤوليته في المستقبل، وكذا تحصين النشء والشباب من الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة.
ودعا السقاف، أولياء الأمور لسرعة إلحاق أبنائهم بالمدارس الصيفية لما لها من أثر ودور فاعل في تهذيب سلوك وقيم الطلاب من خلال ما تقدمه من علوم القرآن والعلوم المعرفية والأنشطة الرياضية والثقافية المختلفة التي تنمي قدراتهم ومهاراتهم.
كما تفقد وكيلا وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج والتوجيه أحمد النونو وقطاع التدريب والتأهيل محمد غلاب أمس، سير الاختبارات بمركزي المسيلة والبتول في أمانة العاصمة.
واستمعا من القائمين على الاختبارات بالمركزين إلى شرح حول الجهود المبذولة لإنجاح العملية الاختبارية.
وخلال الزيارة أكد النونو و غلاب أهمية الاختبارات كأداة قياس وتقويم مستوى التحصيل العلمي للطلاب .. متمنين للطلاب والطالبات التوفيق والنجاح.
وتفقد وكيل أول محافظة المحويت عزيز الهطفي أمس، الأنشطة الصيفية بمركزي الشهيد صالح الصماد بمنطقة بيت قطينة، والرسول الأعظم بخولان بني الخياط مديرية الطويلة.
وخلال زيارته لمركز الشهيد الصماد أكد الوكيل الهطفي أهمية المراكز الصيفية في تحصين النشء والشباب من الثقافات المغلوطة.
ونوه بما تتضمنه المراكز من أنشطة متنوعة وهادفة تشمل تحفيظ وتلاوة القرآن الكريم وغيرها من الأنشطة الثقافية والعلمية والرياضية.
على ذات الصعيد، تفقدت اللجنة الرئيسية للحشد والمتابعة للمراكز الصيفية في محافظة المحويت برئاسة مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة حميد الرضمي، سير الأنشطة الصيفية بمدرسة الإمام زيد في مديرية بني سعد.
واستمع الرضمي ومعه مدير الإرشاد والتوعية بمكتب الزكاة القاضي محمد الديلمي، إلى شرح من العاملين في المركز حول عدد الطلاب الملتحقين بالمركز والأنشطة والمواد التعليمية التي يتلقونها.
وأكد الرضمي والديلمي أن المراكز الصيفية تمثل فرصة لاستثمار الإجازة بما يعود بالنفع على الطلاب وتحصين النشء من الأفكار الهدامة.
وأشارا إلى أهمية المراكز الصيفية في تعزيز قدرات ومهارات المشاركين وتنمية مواهبهم في مختلف المجالات.
إلى ذلك ناقش اجتماع بمحافظة المحويت أمس، برئاسة وكيل المحافظة حسين عركاض, أنشطة وبرامج الدورات الصيفية وآلية دعمها.
وفي الاجتماع أكد الوكيل عركاض أهمية تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لإنجاح المراكز الصيفية وتوحيد الجهود في كافة المديريات لإكساب الطلاب والطالبات المعارف والعلوم الثقافية والعلمية.
وقال ” إن برامج المراكز الصيفية تعد المكان المناسب لممارسة هواياتهم وتحصينهم من المفاهيم والثقافات المغلوطة… مشددا على أهمية دعم الأنشطة والدورات الصيفية والدفع بالنشء والشباب للالتحاق بها.
وحث عركاض الجميع على بذل المزيد من الجهود لتهيئة المناخ الملائم للطلاب لتلقي العلوم والمعارف النافعة التي تفيدهم في حياتهم العلمية والعملية خاصة القرآن الكريم.
فيما ثمن عضو مجلس الشورى منصور عزان، جهود واهتمام قيادة السلطة المحلية لإنجاح عملية التعليم في المراكز الصيفية المغلقة والمفتوحة .. داعيا أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم للمراكز خلال الإجازة الصيفية للاستفادة واستغلال الوقت فيما يفيدهم.
من جانبه اعتبر مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة محمد الديلمي، الدورات الصيفية خطوة إيجابية لاستغلال فراغ النشء والشباب خلال العطلة الصيفية وتحصينهم من الثقافات المغلوطة وإلحاقهم بدورات تأهيلية خاصة في حفظ القرآن الكريم.
حضر الاجتماع وكيل المحافظة علي حسين عبد الكريم ومدراء مكاتب الهيئة العامة للزكاة حميد الرضمي والتعليم الفني الدكتور عبدالملك مزارق وفرع مصلحة شؤون القبائل حسين الشطبي.
من جانبه تفقد مدير الاختبارات في وزارة التربية والتعليم صالح الوادعي ومدير مكتب التربية والتعليم في محافظة ذمار محمد الهادي أمس، سير اختبارات الشهادة الأساسية في عدد من المراكز بمديرية جبل الشرق.
كما اطلعا ومعهما مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالله اللاحجي ومدير المديرية ناجي صبر، على أنشطة المراكز الصيفية، واستمعوا من مدير التربية بالمديرية علي شريك والقائمين على المراكز، إلى شرح حول الاختبارات وأنشطة الدورات الصيفية.
وخلال الزيارات، أكد مدراء الاختبارات والتربية والإرشاد والمديرية، أهمية تضافر الجهود لإنجاح اختبارات الشهادة العامة.. لافتين إلى أهمية الدورات الصيفية في تعليم النشء والشباب علوم الدين وحفظ القرآن الكريم وتحصينهم من الثقافات المغلوطة، وإكسابهم المعارف والمهارات العلمية في مختلف المجالات.
ونوهوا بمستوى انضباط عملية الاختبارات، والإقبال على المراكز الصيفية..مشيدين بالجهود المبذولة في الإعداد وتنفيذ الاختبارات والأنشطة الصيفية.
على صعيد متصل، دشنت في مديرية حريب القراميش بمحافظة مارب أنشطة المراكز الصيفية للعام 1443هـ تحت شعار ” علم وجهاد”.
وفي التدشين بمركز الشهيد زيد علي مصلح الصيفي، ألقيت كلمات، أشارت إلى أهمية الدورات والأنشطة الصيفية لتحصين النشء والشباب بقيم ومبادئ الدين الحنيف والانتماء الوطني وتنشئتهم على الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية والعادات الحميدة.
وحثت أولياء أمور الطلاب للدفع بأبنائهم إلى المدارس الصيفية واستغلال العطلة الصيفية في تلقي العلوم والأنشطة المفيدة.
حضر التدشين مدير فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة محمد علوان ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة نعمان علوان، ومدير مكتب التربية في المديرية ناصر ذياب، والشيخ هادي هيسان وعدد من الشخصيات التربوية.
عقب ذلك اطلع عدد من القيادات المحلية والشخصيات الاجتماعية سير مستوى الأنشطة في مدرستي الإمام زيد الصيفية بقرية شجاع، والنور في قرية بني هيسان.
ونوهوا خلال الزيارة بما تتضمنه المدارس والمراكز الصيفية من أنشطة متنوعة وهادفة.. مثمنين جهود المعلمين والقائمين على تلك المراكز.
من جهة أخرى تفقد رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب أمس، سير اختبارات الفصل الدراسي الأول بكلية الهندسة للعام 2021-2022م.
وأكد رئيس الجامعة، الحرص على تطوير وتجويد العملية التعليمية في الجوانب النظرية والتطبيقية، بما يحقق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي.
فيما تطرق عميد الكلية الدكتور نشوان فرحان، إلى سير عملية الاختبارات في الكلية والإجراءات التي تم اتخاذها لإنجاحها.
رافقه في الزيارة أمين عام الكلية علي الوادعي وعدد من المعنيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com