الصمود حتى النصر

البرلمان العراقي يعقد جلسة طارئة وعقيمة

الصمود | بغداد | متابعات | 19 / 4 / 2016 م

عقد مجلس النواب العراقي، اليوم الثلاثاء، جلسة طارئة دعا إليها رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، ولكن دون التوصل إلى اتفاق لحل الأزمة التي يشهدها المجلس.
ولم تستمر الجلسة سوى بضع دقائق قبل أن يرفعها عدنان الجنابي الرئيس المؤقت للمجلس، إلى يوم بعد غد الخميس، فيما فتح باب الترشيح لمناصب هيئة رئاسة البرلمان.
وقال مصدر نيابي إن الفريق المؤيد لرئيس البرلمان المقال من قبل النواب المعتصمين سليم الجبوري اعترض على اعتلاء الجنابي منصة الرئاسة وسرعان ما بدأت كتل الأحزاب الكردية و”متحدون” التي تضم أطرافا سنية إضافة إلى كتل “المواطن” بزعامة عمار الحكيم و”الفضيلة” و”بدر” الانسحاب من الجلسة، بحسب المصدر.
وأفادت النائب حنان الفتلاوي أن اتحاد القوى (الممثل الأكبر للسنة داخل مجلس النواب) والتحالف الكردستاني انسحبا من جلسة مجلس النواب التي عقدت برئاسة الجنابي، مشيرة إلى أن المجلس النواب عقد جلسته بحضور 200 نائب.
هذا ووصل رئيس مجلس النواب المقال سليم الجبوري إلى مبنى مجلس النواب تحت حماية مشددة، واعتذر هو ونائباه همام حمودي وآرام شيخ محمد عن إدارة الجلسة.
وأكد الجبوري أنه “ليس لديه أية خطوط حمراء على ما سيطرح داخل الجلسة، مبديا استعداده “الكامل للإجابة عن أي استفسارات بشأن الأزمة”.
ورغم عدم ترؤسه الجلسة أعلن الجبوري عن تعليق جلسات وأعمال مجلس النواب إلى اشعار آخر، مشيرا إلى أن الجلسة لم يكتمل نصابها، معربا عن أسفه لمحاولة البعض فرض إرادتهم بالقوة.
وبالتالي فشل البرلمان العراقي في التوصل إلى نزع فتيل الأزمة خلال هذه الجلسة التي دعا إليها الرئيس العراقي فؤاد معصوم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com