الصمود حتى النصر

وزير المياه يناقش مع نائب رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية تدخلات المنظمة

الصمود|

ناقش وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني اليوم مع نائب رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية في اليمن ماتيو هوبر، تدخلات المنظمة خلال الفترة الماضية في مجالي المياه والإصحاح البيئي.

 

وتطرق اللقاء إلى السبل الكفيلة بتنفيذ مشاريع مياه وإصحاح بيئي في محافظات صنعاء وصعدة والحديدة، والتركيز على المشاريع المستدامة التي تصب في خدمة المجتمع، بما فيها مشاريع الطاقة الشمسية.

 

واستعرض اللقاء، آلية التنسيق بين الوزارة والمنظمة في تنفيذ خطة الاحتياج للعام الجاري، خاصة في محافظات صنعاء وصعدة والحديدة، بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين في ظل الظروف التي يمر بها اليمن.

 

وفي اللقاء أكد الوزير الشرماني، الحرص على تعزيز التنسيق مع منظمة الهجرة الدولية لتنفيذ التدخلات المطلوبة في مجالي المياه والإصحاح البيئي.

 

ولفت إلى أن الوزارة حريصة على توسيع مجالات الشراكة مع المنظمة والاستفادة من تمويلات المانحين لتغطية الاحتياج من مشاريع المياه والصرف الصحي، بما فيها مشاريع الطاقة البديلة التي تمثل الخيار الأنسب خلال المرحلة الراهنة لتشغيل آبار المياه.

 

وأعرب وزير المياه عن الأمل في أن يكون لمنظمة الهجرة حضور فاعل ضمن قائمة الممولين لقطاع المياه والصرف الصحي خلال العام الجاري.. مبدياً الاستعداد للتعاون مع المنظمة من خلال تقديم خطة الاحتياج الفعلي لمشاريع المياه والإصحاح البيئي.

 

فيما أكد نائب رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة حرص المنظمة على توسيع الشراكة مع وزارة المياه ودعم مشاريع المياه والصرف الصحي خلال الفترة المقبلة.

 

حضر اللقاء المنسق الوطني لكتلة المياه توفيق الهروش، ومختص مشاريع المياه بالمنظمة عبدالملك المجاهد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com