الصمود حتى النصر

دورة تدريبية حول التعامل مع الألغام في الحديدة

الصمود | بدأت في محافظة الحديدة، امس، دورة تدريبية إنعاشية حول التعامل مع الألغام، ينظمها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام.

تهدف الدورة، على مدى أربعة أيام، إلى رفع معنويات 200 شخص من الأفراد العاملين في نزع الألغام، ورفع وتيرة العمل في المحافظة خلال الفترة المقبلة، بما يسهم في تطهير كافة المواقع في المحافظة والمديريات من خطر الألغام.

وأشار محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، إلى أهمية الدورة التي يستفيد منها العاملون في مجال نزع الألغام بما يمكنهم من زيادة الكفاءة في العمل خلال الفترة المقبلة، وتطهير مناطق المحافظة من خطر الألغام التي زرعها العدوان ومرتزقته.

ولفت إلى أهمية تعزيز دور العاملين في المركز لتوعية السكان في المناطق المستهدفة .. مؤكداً أهمية رفع وتيرة العمل لضمان خلو كافة المناطق من خطر الألغام.

وثمن المحافظ قحيم، جهود المركز خلال الفترة الماضية، وإسهامه في تطهير العديد من المواقع من الألغام والقنابل العنقودية.

فيما أوضح مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، العميد علي صفرة، أن الدورة التدريبية الانعاشية تهدف إلى رفع معنويات الأفراد والعاملين، والدفع بوتيرة العمل لدى المركز حتى يتم تطهير مناطق المحافظة من خطر الألغام والقنابل العنقودية.

وأشار إلى أن الفرق أعدت خططها لتأشير المناطق الخطرة، وآلية البدء في تطهيرها، من خلال أعضاء الفريق المشارك في الدورة .. لافتاً إلى أهمية الدورة للعاملين كإجراء معمول به في كافة مراكز نزع الألغام بعد أي توقف لمدة شهر، لرفع معنويات فريق العمل.

وأكد صفرة حرص المركز على مضاعفة جهوده في تغطية المحافظة والمديريات التابعة لها خلال الفترة المقبلة حتى يتم تطهير كل المناطق من خطر الألغام والقنابل العنقودية .. مشيداً منظمة الصليب الأحمر الدولية للمركز، لتمكينه من أداء دوره في هذا المجال.

حضر افتتاح الدورة مديرا فرعي المركز في محافظة الحديدة، عبد الإله المؤيد، وصعدة، أحمد أبو خلبة، ونائب مدير فرع الحديدة، خالد الرويعي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com