الصمود حتى النصر

قطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية يدشن مركز الشهيد الصماد الصيفي

الصمود|

دشن قطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية اليوم، مركز الشهيد الصماد الصيفي بالتنسيق مع اللجنة العليا للمراكز الصيفية تحت شعار “علم وجهاد”.

 

وفي التدشين اعتبر نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، الدورات والمراكز الصيفية فرصة لتنمية قدرات الطلاب والنشء والشباب وإكسابهم العلوم والمعارف النافعة لخدمة مجتمعهم.

وأشار إلى أن الدورات الصيفية، ميدانُ للعلم والجهاد والأنشطة والبرامج ذات الفائدة .. مشدداً على ضرورة تنشئة النشء والطلاب التنشئة الصالحة التي تسهم في خدمة الوطن والدفاع عن سيادته واستقلاله.

وقال:” الأنشطة والبرامج والدورات الصيفية ينزعج العدو منها، لأنها ميدان البناء المعرفي والعلمي، لإدراكه أن تطور الأمة من خلال العلم والمعرفة، ما يتطلب تضافر الجهود لإنجاح الدورات الصيفية واستفادة الأجيال منها بالثقافة القرآنية والاستزادة منها الروحية الجهادية”.

وأضاف “إن المراكز الصيفية، خطوة في الاتجاه الصحيح لتقوية قدرات النشء والشباب في التخصصات العلمية إلى جانب التزود من الثقافة القرآنية، مؤكداً أن ميدان التعليم والإعداد المعرفي والنفسي والجهادي، يقهر العدو”.

ونوه نائب وزير الداخلية بدور قطاع الأمن والشرطة في دعم المراكز الصيفية والاهتمام بها والمساهمة في الإشراف على مركز الشهيد الصماد الصيفي علميا ومعرفياً، وإكساب منتسبيه العلوم النافعة التي تخدمهم في حياتهم، سيما في ظل الحرب الناعمة التي يبث سمومها العدو.

وشدد على ضرورة الحفاظ على النشء والشباب وحمايتهم من الأفكار المضللة .. مبيناً أن الملتحقين بالدورات الصيفية سيتلقون الأنشطة في مجالات القرآن الكريم والعلوم الدينية والمعارف التي تتجسد في مهاراتهم وأخلاقهم.

وحث اللواء المرتضى الطلاب والنشء على الاستفادة من البرامج والأنشطة المتنوعة في مركز الشهيد الصماد .. وقال: “نشد على أيدي القائمين على المركز في الاهتمام بالنشء والدفع بهم للالتحاق بالدورات الصيفية للتزود بالثقافة القرآنية وتعزيز الهوية الإيمانية في أوساطهم”.

وفي التدشين بحضور مدير عام القوة البشرية اللواء إبراهيم المؤيد، أوضح مدير التدريب والتوجيه بقطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية العقيد ماجد الحملي أن مركز الشهيد الصماد الصيفي يستوعب ما يقارب 300 طالب من أبناء منتسبي القطاع والأحياء المجاورة.

وأشار إلى أن إقامة مركز الصماد الصيفي يأتي استجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في مساهمة الجميع لدعم المراكز والدورات الصيفية، لما لها من إسهام إيجابي في تنمية القدرات والمعارف في أوساط الأجيال والناشئة.

وبين العقيد الحملي أن مركز الصماد الصيفي تم الإعداد والتجهيز له بإشراف القطاع من حيث الكادر التدريسي وتوفير خدمات بالتنسيق مع اللجنة العليا للمراكز الصيفية والجهات المعنية في الجانب التعليمية، لتنفيذ برامج وأنشطة صيفية وترفيهية ومهارات تعليمية وبدنية.

 

حضر التدشين نائب مدير عام القيادة والسيطرة العميد زكريا الشرفي ومدير عام الأدلة الجنائية العميد أكرم عامر وقيادات أمنية في الإدارات والوحدات التابعة لقطاع الأمن والشرطة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com