الصمود حتى النصر

مشاهد جديدة مروعة تعرض لأول مرة من داخل منزل “عبدالعزيز زهرة” بالعاصمة صنعاء فور وقوع الجريمة والضابط المناوب يروي القصة الكاملة (فيديو)

الصمود../

 

نشر الإعلام الأمني اليمني، التفاصيل الكاملة حول جريمة قتل المواطن عبدالعزيز زهرة وزوجته وولده بشير، على يد نجله الجاني “عمار زهرة”، بالإضافة إلى مشاهد جديدة من مسرح الجريمة التي وقعت في منزلهم الكائن في شارع إيران بمنطقة حدة جنوب العاصمة صنعاء.

 

وتظهر المشاهد التي عرضت في تقرير “برنامج الحراس” مساء الجمعة، من إنتاج الإعلام الأمني اليمني، آثار الدماء الكثيرة داخل منزل عبدالعزيز زهرة مكان وقوع الجريمة المروعة التي هزت العاصمة صنعاء مساء يوم الخميس.

 

وفي هذا التقرير يروي الضابط المناوب في مركز شرطة سهيل الجوفي بمنطقة حدة النقيب إبراهيم السواري، التفاصيل الكاملة من مسرح جريمة قتل عبدالعزيز زهرة وزوجته وابنه بشير داخل منزلهم بشارع إيران في حدة، وما الذي حدث تحديداً من بداية وقوع الجريمة إلى أن تم القبض على الجاني عمار زهرة بعد ساعات قليلة من ارتكابه جريمة القتل.

 

كما عرض الإعلام الأمني اعترافات الجاني “عمار عبدالعزيز زهرة” المتهم بجريمة قتل والده وأخوه وزوجة والده، وسرده التفاصيل من بداية وقوع العراك الذي حدث بدايةً بين أخيه عمر وأخيه بشير وثم الخلاف مع والده عصر الخميس، حتى قيامه بارتكارب جريمة القتل بحق المجني عليهما والده وأخوه بشير مساء يوم الخميس.

 

وهذا نص ما قاله المتهم عامر : “وقعت المشكلة العصر بين أخي بشير وأخي عمر واتضاربوا في الحوش بالمنزل، وأنا اتصلت لأبي أقوله يجي يبسر بشير لأنه يكسر، وقال أبي باندي قيمة الذي كسره وأبسر أخوك (عمر) الذي طعنه، وقلت يا باه ما طعنة وبشير يكسر الزجاج قدام عيني ويمكن جرح نفسه وكون اسمع من الطرف الثاني، وقال أبي أنه بيجي كان في موت (عزاء) وبعدين وقعت عدة اتصالات بيني أنا وأبي واختلفت معه ، وفي الليل جاب أبي واحد من العسكري ولما ذهب أنا طلعت وقلت يا باه أنا ما بنساهاش لفين توصلنا بهذا الأسلوب وهو رد علي وقال أنا بحبسكم وأعلمكم الأدب، وأنا اتحاكى مع أبي خرج أخي بشير من شقته صوبي للعراك  وكان معي سلاحي وهددته واطلقت النار بالهواء الا انه استمر بالتقدم، وبعدها قمت باطلاق النار صوبه وقتلته وصعدت وقتلت ابي وكانت زوجة ابي تصرخ فقمت بقتلها”.

وكان الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري، أكد يوم الجمعة، إلقاء القبض على الشاب عمار عبدالعزيز علي زهرة، المتهم بقتل والده وأخوه وزوجة والده.

 

وأوضح العميد العجري أن شرطة ومباحث العاصمة وبالتنسيق مع شرطة حدة، تمكنت من ضبط المتهم عقب فراره من ارتكابه جريمة القتل.

 

وأشار إلى أن رجال الشرطة والمباحث قاموا بإجراءات البحث والتحري والمتابعة فور تلقي البلاغ- عند الساعة التاسعة والنصف من مساء الخميس 11 شوال 1443هـ –  والمتضمن قيام المتهم عمار بارتكاب جريمة قتل ثلاثة من أفراد أسرته في شارع إيران بالعاصمة صنعاء.

 

وأفاد بأنه عند وصول رجال الشرطة ومباحث الأمانة والأدلة الجنائية ومن خلال جمع المعلومات ومعاينة مسرح الجريمة أتضح أن المتهم عمار عبدالعزيز علي زهرة البالغ من العمر 27 عاما قام بإطلاق الرصاص من سلاح نوع آلي “جفري” على أخيه بشير البالغ من العمر 37 عاما بثلاث طلقات في الرأس، ووالده عبدالعزيز علي محمد زهرة 56 عاما بثلاث طلقات في الرأس، وزوجة والده وفاء أحمد صالح مالك البالغة من العمر 47 عاما، بعدة طلقات، أسفرت عن مقتل الثلاثة.

 

ولفت إلى أن المتهم قام بالفرار على متن سيارته نوع “يارس” موديل 2014 مع أداة الجريمة إلى منزل أحد أقاربه في شارع حدة تاركا سيارته وسلاحه الذي ارتكب فيه الجريمة.

 

وأكد العميد العجري أنه بعد إجراء التحريات تمكن رجال الشرطة والمباحث من متابعة المتهم وإلقاء القبض عليه في شارع الرقاص بعد 10 ساعات من ارتكاب الجريمة، كما تم ضبط السلاح أداة الجريمة وضبط السيارة التي استخدمها المتهم أثناء الفرار.

 

وأوضح ناطق الداخلية أنه من خلال جمع الاستدلالات واعترافات المتهم، فإن الجريمة وقعت نتيجة خلافات أسرية بين المتهم وأخيه ووالده المجني عليهما، مبينا أن الإعلام الأمني سينشر اعترافات المتهم يوم غد.