الصمود حتى النصر

وزير الخارجية الإيراني: ينبغي لطهران وهافانا تبادل خبراتهما في مجال افشال الحظر الأمريكي

الصمود../

 

دعا وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، إلى ضرورة توسيع التعاون الثنائي في شتى المجالات بين طهران وهافانا بهدف افشال نتائج الحظر الأمريكي الأحادي الشديد الذي يطال كلا البلدين.

 

واعتبر عبداللهيان ، كوبا شريكا إستراتيجيا لإيران ، ومبينا ان عقد اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة سيتيح فرصة مواتية للجانبين بهدف استعراض سبل توسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية وتعميق التعاون السياسي المشترك.حسب وكالة الأنباء الايرانية ارنا.

 

وصرح أمير عبداللهيان في هذا اللقاء، انه يمكن التعويل على المستوى الحالي للعلاقات السياسية بين طهران وهافانا مضافا إلى تعاون الجانبين في المجالات الصحية والعلاجية ولاسيما انتاج اللقاح المشترك المضاد لفيروس كورونا.

 

إلى ذلك، أعرب مبعوث الرئيس الكوبي عن تقديره لمواقف إيران المستديمة والداعمة للعلاقات بين البلدين واستنكارها الحظر الأمريكي الأحادي المفروض على هافانا.

 

وأكد كابرسياس خلال مباحثاته يوم السبت مع أمير عبداللهيان، ان زيارته الحالية لطهران وتنظيم الاجتماع الثامن عشر للجنة التعاون الاقتصادي المشتركة يصب في مسار المصالح والعلاقات الستراتيجية التي تجمع البلدين؛ داعيا إلى تسخير الطاقات المشتركة في هذا الخصوص.