الصمود حتى النصر

حجة.. مناقشة الجوانب المتعلقة بمطابقة مخططات لوحدات جوار جديدة بالمدينة

الصمود|

ناقش اجتماع بحجة برئاسة المحافظ هلال الصوفي اليوم الجوانب المتعلقة بمطابقة مخططات وحدات الجوار الجديدة بمدينة حجة على الواقع.

 

وأكد الاجتماع الذي ضم أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم ومدراء فرع الهيئة العامة للأراضي بالمحافظة العزي المنتصر، ومديرية المدينة عصام الوزان، والتخطيط بفرع الهيئة عبدالسلام العزي ضرورة الإسراع في مطابقة المخططات الجديدة على أرض الواقع وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع رئاسة الهيئة.

 

وتطرق إلى الصعوبات الناتجة عن الطبيعة الجغرافية للمدينة والسبل اللازمة لتجاوزها، وكذا مقترح مدير المدينة بشق العديد من الطرق لعبور القاطرات من خارج المدينة للحد من الازدحام.

 

وأشار المحافظ والأمين العام إلى أهمية تطبيق وحدات الجوار الجديدة والبدء بعملية الشق بحسب المخططات المعتمدة.. مؤكدين ضرورة ايجاد الحلول المناسبة لتخفيف الازدحام في عدد من الشوارع الرئيسة بمدينة حجة وفي مقدمتها شارعا النصيرية والعذرة.

 

واعتبرا التخطيط العمراني من أهم الأعمال التي تحتاجها المدينة في إطار خطة استراتيجية طويلة الأمد.. لافتين إلى أهمية إنجاز اللجنة المكلفة بتطبيق المخططات لأعمالها.

 

ولفت الصوفي والمهيم إلى الصعوبات التي تواجه عملية التخطيط خارج المدينة نتيجة توسع البناء العشوائي، مؤكدين الحاجة لإعداد مخططات للكثير من المديريات.

 

فيما أشار مدير فرع هيئة الأراضي إلى حرص رئاسة الهيئة على مطابقة مخططات وحدات الجوار الجديدة على الواقع، وإسقاط أراضي الدولة على المخططات.. مبينا أن وحدات الجوار الجديدة احتوت على مناطق استثمارية وخدمية متنوعة.

 

وثمن دعم السلطة المحلية بالمحافظة ومساندتها لجهود فرع الهيئة في تطبيق المخططات الجديدة.