الصمود حتى النصر

عضو المجلس السياسي الأعلى “الرهوي” يدشن الأسبوع الخيري للقسطرة القلبية بأمانة العاصمة

الصمود|

دشن عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي اليوم الأسبوع الخيري للقسطرة القلبية بأمانة العاصمة.

يستهدف الأسبوع الذي ينظمه مستشفى الدكتور عبدالقادر المتوكل بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان ألف ـ 1500 حالة عبر تقديم المعاينة المجانية وفحص الإيكو وكذا تخفيض 50 في المائة من الفحوصات والقسطرة التشخيصية والعلاجية في إطار الجهود لتخفيف معاناة المواطنين جراء الحصار والعدوان.

واستمع عضو السياسي الأعلى الرهوي ومعه مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالأمانة الدكتور مطهر المروني، من نائب رئيس مجلس إدارة المستشفى الدكتور غسان المتوكل ومدير مركز القلب والقسطرة بالمستشفى الدكتور صلاح الشوكي، إلى شرح عن طبيعة الخدمات التي ستقدم خلال الأسبوع الخيري وآلية استقبال المرضى خاصة من المحافظات.

كما اطلعا على سير العمل بالمستشفى ومركز القلب والقسطرة ومختلف الأقسام والعيادات، وأعمال التوسعة في العناية المركزة العامة .

وخلال التدشين أشار الرهوي، إلى الدور الإيجابي لهذه الأعمال الخيرية وما تقدمه من خدمات طبية مجانية أو بأسعار رمزية للمرضى .

 وأكد أهمية إقامة مثل هذه الأسابيع والمخيمات الطبية في أمانة العاصمة وعموم المحافظات للمساهمة في التخفيف من معاناة المرضى الذين منعوا من السفر إلى الخارج لتلقي العلاج جراء الحصار والعدوان.

ودعا عضو السياسي الأعلى، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للتدخل لفتح مطار صنعاء الدولي أمام المرضى والاستجابة للجانب الإنساني في تسيير الرحلات العلاجية بشكل مكثف ودون قيد أو شرط كحق من حقوق المواطن اليمني.

وأشاد بالخطوات التى تنفذها إدارة المستشفى في تطوير الأداء الطبي والجهود التى تبذلها  للمساهمة في تخفيف معاناة المرضى  وإقامة مثل هذه الأعمال الخيرية .. حاثا على التفاعل  الإيجابي ودعم مثل هذه  المخيمات الطبية  الخيرية التي يستفيد منها المواطن بشكل مباشر .

من جانبه أشاد مدير مكتب الصحة بالأمانة بمبادرة المستشفى في عمل الأسبوع الخيري لأمراض القلب في إطار الخدمات الإنسانية والمسؤولية المجتمعية في التخفيف من معاناة المواطنين.. مثمناً مشاركة نخبة من الاستشاريين والاختصاصيين في أمراض القلب .

ودعا المروني القطاع الخاص والمستشفيات إلى المساهمة في مثل هذه الأنشطة الذي تساهم في تخفيف معاناة المرضى خاصة مع استمرار منع سفر المرضى للخارج عبر مطار صنعاء الدولي.. مؤكدا أهمية هذه الأعمال في تعزيز قيم التراحم والتكافل والإحسان والبذل والعطاء التي جاء بها الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

حضر التدشين المدير الطبي بالمستشفى الدكتور أسامة الآنسي.