الصمود حتى النصر

محافظ صنعاء”عبدالباسط الهادي”يحث على التفاعل الجاد مع أنشطة الدورات الصيفية

الصمود|

حث محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي أبناء المحافظة على التفاعل الجاد مع أنشطة الدورات الصيفية والدفع بأبنائهم للمدارس الصيفية التي تكسب المشاركين، العلوم والمفاهيم والأفكار الصحيحة، وغرس السلوكيات الإيمانية وترسيخ الهوية والانتماء الوطني.

وأكد المحافظ في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أهمية الالتحاق بالمدارس الصيفية للاستفادة من وقت فراغ الطلاب في إكسابهم العلوم الدينية والمعرفية وإبراز المبدعين في مختلف الأنشطة وتحصين الشباب من الأفكار المغلوطة.

كما أكد على أهمية تضافر جهود الجميع لإنجاح أنشطة المدارس الصيفية في تعزيز دورها لاحتواء طلاب المدارس وتنمية مواهبهم في حفظ القرآن الكريم بما يسهم في تحقيق الغايات النبيلة منها وإيجاد جيل متسلح بالعلم والمعرفة الصحيحة.

وأوضح الهادي، أن الدورات الصيفية تكتسب أهميتها في  تحفيز الطاقات الايجابية للأبناء وتنمية مفهوم المشاركة لديهم في المساهمة لخدمة مجتمعهم ووطنهم وإعدادهم الاعداد السليم روحيا وعقليا وتعزيز دورهم الإيجابي في مختلف المجالات.

ودعا محافظ المحافظة، إلى تفعيل دور الخطباء وأئمة المساجد في التوعية بأهمية المراكز الصيفية وتوضيح أهدافها ورسالتها العظيمة في بناء أجيال مستنيرة بهدى الله ومحصنة من الانحراف والثقافات الدخيلة والحرب الناعمة.

ولفت إلى أن تدشين أنشطة الدورات الصيفية، يأتي في إطار حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادة المحافظة على حماية النشء والشباب من الأفكار المضللة والهدامة وتحفيز أفكارهم وابتكاراتهم في مختلف المجالات إلى الواقع العملي على المدى المنظور والبعيد.