الصمود حتى النصر

ترحيب فلسطيني بإقرار البرلمان العراقي لقانون “حظر التطبيع”

الصمود| غزة

رحب المجلس التشريعي الفلسطيني، (البرلمان)، اليوم، بإقرار البرلمان العراقي لقانون “حظر التطبيع وإقامة العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي بالقراءة الأولى.

ونقل موقع فناة (فلسطين أون لاين) عن رئيس المجلس بالإنابة د. أحمد بحر في بيان صدر عنه، أن إقرار هذا القانون يعبر عن أصالة الموقف العراقي العروبي الداعم لحقوق شعبنا وقضيته الوطنية.

وأضاف بحر أن مواقف العراق الشقيق الرسمية والشعبية تعبر عن نبض الأمة وسلامة الثقافة والهوية أمام المؤامرات التي يحيكها الاحتلال المجرم وأعوانه عبر التطبيع بهدف تصفية القضية الفلسطينية وتهويد المقدسات وضرب ثوابت الأمة وعقيدتها.

وشدد رئيس المجلس بالإنابة، على أن التطبيع يشكل خطرًا على الأمة العربية والإسلامية وليس فقط على الشعب الفلسطيني.

وطالب البرلمانات العربية والإسلامية أن تحذو حذو البرلمان العراقي في إصدار قوانين تحظر التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي وتجرمه وتلاحق دعاته.

من جهتها ثمّنت حركة المقاومة الإسلامية حماس إقرار البرلمان العراقي قانون تجريم التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي في قراءته الأولى، مشيرةً إلى أنه يُعبّر عن “أصالة الشعب العراقي ومواقفه التاريخية المعهودة في دعم الشعب الفلسطيني وعدالة قضيته الوطنية”.

ورحّبت “حماس” في تصريح صحفي، بـ”كلّ المواقف الرّافضة لتطبيع العلاقات مع عدوّ أمّتنا المشترك، الذي يهدّد أمنها واستقرارها ومقدّراتها”. ودعت البرلمانات كافة في عالمنا العربي والإسلامي إلى “الاحتذاء بهذا الإجراء المشرّف، وإقرار قوانين مماثلة، تحظر كل أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي الغاصب”.

من جانبه ثمن عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح،  عباس زكي، قرار مجلس النواب العراقي بشأن قانون حظر التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وتجريم إقامة العلاقات معه.

وقال زكي في بيان صحفي، إن هذا القانون يمثل الشعب العراقي بكل طوائفه داخل العراق وخارجه، بما في ذلك حكومات الأقاليم ومجالسها البرلمانية ودوائرها المختلفة، كما يعكس القانون العنفوان والكرامة والعزة والمجد لعراق الحضارة والأصالة والتاريخ والوعي العربي.

ودعا الدول العربية ومجالسها النيابية إلى أن تحذو حذو العراق، وتسن القوانين الوطنية التي ترتقي إلى مستوى جرائم الاحتلال بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، خاصة ما ترتكبه بحق المسجد الأقصى المبارك.

 من جهتها أشادت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الخميس، بإقرار البرلمان العراقي قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني ، معتبرةً إقرار قانون تجريم التطبيع يمثل خطوة مهمة لمجابهة التطبيع ومحاولات العدو الصهيوني اختراق البلدان العربية.

وقالت الحركة: “إن إقرار قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني ، تعبير أصيل عن الموقف الشعبي للعراق ومواقفه الثابتة في دعم القضية  الفلسطينية وإسناد حق الشعب الفلسطيني في كامل حقه  بأرضه ومقدساته”.

ووجهت الحركة التحية للبرلمان العراقي على هذا الموقف الذي جاء في توقيت مهم ليثبت أن أحرار أمتنا مع فلسطين ومع المقاومة  وضد التطبيع مع العدو المركزي لكل شعوب أمتنا .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com