الصمود حتى النصر

عاجل.. أمانة العاصمة تعلن عن عدد من الإجراءات الحكومية المتخذة خلال الشهرين القادمين(تفاصيل)

الصمود|

ناقشت ورشة تدريبية لقيادات أمانة العاصمة اليوم، آلية تنفيذ مخرجات ورشة العمل الرئاسية التي عقدت خلال شهر رمضان، بشأن تطوير وتحسين مستوى الأداء في كافة قطاعات الدولة.

 

وتطرقت الورشة بحضور أمين العاصمة حمود عُباد والوكيل أول خالد المداني وأعضاء الهيئة الإدارية شرف الهادي، وحمود النقيب، ووكلاء الأمانة والوكلاء المساعدين ومديري المديريات والمكاتب التنفيذية بالأمانة، إلى محددات وموجهات الورشة وآلية تحويلها إلى برنامج عمل تنفيذي.

 

وأكد أمين العاصمة، أهمية العمل على إنشاء برنامج متابعة لتقييم الأداء وتنفيذ الخطط والأعمال بصورة شهرية وربعية.

 

وأشار إلى أهمية التخطيط والتنفيذ بصورة سليمة ورفع تقارير عن مدى تنفيذ الخطط في القطاعات الإدارات التنفيذية وبما يسهم في تحسين مستوى الأداء وتجويد العمل.

 

ولفت عُباد إلى أن المخرجات ركزت على التفاعل مع الثورة الزراعية الثالثة ووضع الأولويات لإنشاء حواجز وسدود بصورة عاجلة بالتعاون مع الوحدة واللجنة الزراعية السمكية العليا.

 

وقال” إن أمانة العاصمة ستنّفذ خلال الشهرين القادمين، خدمات زراعية لوجستية من خلال التسويق والحفظ الزراعي وفتح نوافذ جديدة في الأحياء والمديريات”.. منوهاً بالتحسن الملحوظ في خدمات النظافة خلال الفترة الماضية والحاجة لبذل المزيد من الجهود للارتقاء بالخدمات الزراعية والحفاظ على نظافة وبيئة العاصمة.

 

من جانبه استعرض وكيل أول الأمانة المداني، مخرجات الورشة وتركيزها على تعزيز التعبئة المجتمعية لمواكبة الثورة الزراعية والعمل على متابعة المكاتب التي لم تبدأ الربط الشبكي والأتمتة وتقديم الدعم لها في هذا الجانب.

 

وأشار إلى أن مخرجات الورشة، ركزت أيضاً على الاهتمام بالخدمات المقدمة للمواطنين، وتشجيع المجتمع على المشاركة في تنفيذ مشاريع وخدمات المياه والصرف الصحي والنظافة والمخطط العام والصحة والتربية والتعليم.

 

ودعا الوكيل المداني، إلى الاهتمام بالنشء والشباب في إطار المديريات واستيعابهم في المراكز والدورات الصيفية والبرامج التي تكسبهم مهارات، خاصة ما يتعلق بالعلوم الشرعية المستمدة من الثقافة القرآنية وتحصينهم من الثقافات المغلوطة.

 

وأكد أن مخرجات الورشة ركزت على برنامج التدريب والتأهيل في القطاع الإداري، وأهمية الاهتمام بالمظهر العام والنظافة والمرور .. داعياً إلى استمرار متابعة المتورطين في الخيانة لعودتهم إلى صف الوطن وكذا استمرار حملة إعصار اليمن.

 

بدوره استعرض وكيل الأمانة للشؤون المالية مازن نعمان، ومدير مكتب المالية بالأمانة محمد الجنيد جانباً من آلية إعداد خطط الموازنة ووظائفها وأهدافها وآلية تبويب الموارد والاستخدامات ومستويات الموازنة، والعوامل التي يمكن مراعاتها عن إعداد الخطة.