الصمود حتى النصر

الحديدة.. تدشين المرحلة الثالثة من الثورة الزراعية الشاملة

الصمود|

دشنت اللجنة الزراعية والسمكية العليا اليوم بالتعاون بين وزارة الزراعة والري والاتحاد التعاوني الزراعي ووزارة الإدارة المحلية ووزارة الشؤون الإجتماعية والعمل ومؤسسة بنيان التنموية المرحلة الثالثة للثورة الزراعية بمحافظة الحديدة.

وخلال التدشين أكد محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل اول المحافظة احمد البشري أن أهمية تدشين المرحلة الثالثة من الثورة الزراعية الشاملة التي تأتي كونها في إطار تنفيذ توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط وحكومة الإنقاذ الوطني.

وأوضحا أن محافظة الحديدة تمتلك مقومات الثورة الزراعية والسمكية من الارض الطيبة والبحر. والموارد البشرية الأمر الذي يحتم علينا جميعا بمختلف الجهات المعنية الرسمية وغير الرسمية والقطاع الخاص، والمجتمع في تحمل المسؤولية من خلال توحيد الجهود لأحداث ثورة زراعية حقيقية وناجحة بهدف الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من الغذاء المحلي.

وأكدا أن السلطة المحلية بالمحافظة ستسخر كل الإمكانيات والدعم لنجاح الثورة الزراعية والسمكية بالمحافظة حتى تحقيق الاهداف التي انطلقت من أجلها.

ودعاء قحيم والبشري اعضاء مجلس النواب والشوري والمشايخ ومديري المديريات والشخصيات الأجتماعية والاعتبارية التفاعل مع المراكز الصيفية التي سيتم تدشينها يوم السبت القادم من خلال الدفع بأولادهم واقاربهم إلى الالتحاق بالمراكز الصيفية، وخاصة بعد ان تم توفير كافة المستلزمات الأساسية الخاصة بالمراكز الصيفية بالمحافظة ومديرياتها..

بدورهما أشار نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي ونائب وزير الثروة السمكية عبدالله ادريس إلى الأهمية التي يمثلها تدشين المرحلة الثالثة من الثورة الزراعية الشاملة وفي محافظة الحديدة التي تعد السلة الغذائية للجمهورية اليمنية،

مؤكدين على أن هناك مؤامرة ممنهجة لبقاء الشعب اليمني مستهلك للغذاء وغير منتج لغذاءة بنفسة، وأجهاض اي توجه نحو الزراعة للحبوب والقمح والثروة الحيوانية والسمكية.. مؤكدان على أن اهدف ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر رفع كافة الوصايا السياسية والاقتصادية عن شعبنا اليمني العظيم ” وهذه الفعالية التدشينية اليوم تأتي في ظل هذا الإطار، بهدف أحدث ثورة زراعية وسمكية غير مسبوقة نحقق من خلالها الاكتفاء الذاتي من غذائنا وهذا ليس مستحيلا على الشعب اليمني.. مشيرين على أنه تم تأهيل أكثر من سبعة آلاف متطوع لقيادة الثورة الزراعية والسمكية من “فرسان الميدان”، مشددين على أهمية دور الجمعيات التعاونية الزراعية والسمكية في دعم المزارعين وتوفير احتياجاتهم الزراعية من بذور وآليات ومعدات زراعية، إلى جانب تسويق منتجاتهم المزراعين، وخاصة من خلال الزراعة التعاقدية. وثمن الرباعي وادريس دور جمعية ساحل تهامة السمكية التعاونية في دعم الصيادين وتوفير احتياجاتهم على الرغم من حداثة تأسيسها..

وخلال حفل التدشين الذي حضره عدد من اعضاء مجلس النواب والشورى ووكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب وكيلي المحافظة عبدالجبار احمد محمد ومحمد سليمان حليصي.

استعرض رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة مطهر الهادي الجانب الزراعي بمحافظة الحديدة، مشيرا إلى أن محافظة الحديدة مهيئة لزراعة كافة المحاصيل الزراعية ومنها الحبوب بأنواعه بما فيها القمح والأرز ، حيث تم زراعة أكثر 50 موقعا زراعيا بأكثر من 14 نوعا من القمح وحققت نجاحات غير متوقعة، فيما تم إجراء بعض التجارب على زراعية الأرز في مركز البحوث الزراعية بالمحافظة وحققت نجاحات كبيرة وممكن زراعة الأرز بمحافظة الحديدة.

مؤكدا على أنه يجب استحداث تحول زراعي كبير بمحافظة الحديدة وصولا الى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء المحلي..

فيما اوضح رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي مبارك القيلي أن التعاونيات الزراعية تكسب أهمية كبيرة في الثورة الزراعية ونجاحها، التي يسعى الشعب اليمني على المستوى الرسمي والشعبي لتحقيقها وصولا الى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء..

مشيرا إلى أن هناك توجه ودعم غير مسبوقة عبر التاريخ بالجانب الزراعي في بلادنا الذي يجب علينا استغلالة في أحدث ثورة زراعية وسمكية حقيقية.. منوها إلى أن محافظة الحديدة تمتلك كل المقومات لنجاح هذه الثورة” لذا مطلوب منا التحرك في الميدان بقوة لتحقيق ذلك، ومن المعيب علينا أن نظل سوق مستهلك للمنتجات الخارجية..

فيما أكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية محمد المداني على أهمية اتخاذ كافة التدابير و الخطوات العملية الجادة والمدروسة نحو أحدث ثورة زراعية حقيقية نستطيع من خلالها زراعة غذائنا بانفسنا.. منوها إلى أن مؤسسة بنيان التنموية ستكون في مقدمة الداعمين للثورة الزراعية المنشودة حتى تحقيق النجاح في تعزيز الأمن الغذائي لشعبنا اليمني العظيم.

 

من جانبه أشار رئيس جمعية ساحل تهامة السمكية التعاونية الدكتور عبدالعزيز قشرة ضرورة تنفيذ المرحلة الثالثة من الثورة الزراعية التي تهدف الى تعزيز الأمن الغذائي للشعب اليمني زراعيا أو سمكيا.. منوها إلى أن الجمعيات التعاونية الزراعية والسمكية سيكون لها دور كبير في الثورة الزراعية والسمكية حتى تحقيق الأهداف المرجوة منها.

حضر حفل التدشين مدراء عموم المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com