الصمود حتى النصر

الحوثي يحسم الجدل بشأن الترحم على الصحفية الفلسطينية “شيرين أبو عاقلة” ومفتي غزة يفضح دجل ونفاق إخوان اليمن

الصمود../

 

دعا عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، خلال حفل رسمي بالعاصمة صنعاء، الحاضرين لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء اليمن وفلسطين وعلى روح الصحفية الفلسطينية “شيرين أبو عاقلة” التي قتلت صباح أمس الأربعاء برصاص قوات الإحتلال الإسرائيلي.

 

جاء ذلك في كلمته خلال حفل تكريم الفائزين في مسابقة رواد المشاريع الإبداعية والابتكارية، الذي نظمته الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار يوم الأربعاء بصنعاء.

 

وقال الحوثي في كلمته: “ونحن اليوم في ذكرى المجزرة الإرهابية الكبيرة التي اعتدى علينا بها العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه. وضرب بقنبلة فراغية في نقم. فإلى تلك الارواح وإلى أرواح شهدائنا وإلى روح شيرين ابو عاقلة وإلى أرواح الفلسطينيين الذين يستشهدون. نقرأ الفاتحة فلتتفضلوا للقيام بقراءة الفاتحة. أحسن الله إليكم”.

 

كما نشر عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي مقطع فيديو على حسابه بموقع (تويتر)، لمطالبته من الحاضرين في الحفل بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء مجزرة نقم الإرهابية في العاصمة صنعاء التي استهدفها العدوان في 11 مايو 2015م بأشد القنابل المحرمة دولياً، وعلى أرواح جميع شهداء اليمن وفلسطين، وكذلك الإعلامية الفلسطينية الجسورة #شيرين_أبوعاقلة.

 

وقال الحوثي في تغريدته: “قرأنا الفاتحة إلى ارواح شهداء #مجزرة_نقم_الإرهابية والى أرواح شهدائنا في #اليمن وفي #فلسطين”، مضيفاً : “ولم ننس الإعلامية الفلسطينية الجسورة #شيرين_أبوعاقلة التي قتلها اليهود صباح اليوم”.

 

وكان القيادي المتطرف في حزب الإصلاح (إخوان اليمن) المرتزق المدعو/ عبدالله أحمد العديني، قد أصدر في وقت سابق الأربعاء، “فتوى” أثارت جدلاً واسعاً في مواقع التواصل الإجتماعي باليمن، وذلك بعدم جواز الترحم على المراسلة الصحفية “شيرين أبو عاقلة”، التي أفنت حياتها بنقل أخبار وأحداث القضية الفلسطينية لتصل إلى العالم بأكمله، وهي الإعلامية المقاومة التي لم تتأخر يوماً في تغطية وقائع ‏الإجرام الصهيوني ضد شعبها طيلة 20 عاماً، والتي استشهدت وهي تؤمن أن لا حياد في القضية الفلسطينية.

 

وفي السياق، صرح مفتي غزة الشيخ حسن اللحام، مساء الأربعاء، بإجازة الترحم على الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، التي ارتقت أثناء تغطيتها لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية المحتلة.

 

واستنكر الشيخ اللحام، ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام والتواصل الإجتماعي من إثارة ولغط غير مبرر حول الصحفية الشهيدة “شيرين أبو عاقلة” التي استشهدت صباح الأربعاء في مدينة جنين وهي تنقل اعتداءات العدو الإسرائيلي، بشأن عدم إجازة الترحم عليها كونها غير مسلمة.