الصمود حتى النصر

الجيش الروسي: نحن على علم بالتحضير لإستفزازات في أوكرانيا باستخدام أسلحة الدمار الشامل

الصمود../

 

أعلن قائد قوات الحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية في الجيش الروسي إيغور كيريلوف أن وزارة الدفاع الروسية على علم بالتحضير لاستفزازات بأوكرانيا باستخدام أسلحة الدمار الشامل.

 

ونقلت وكالة أنباء “نوفوستي” الروسية عن كيريلوف يوم الأربعاء في مؤتمر صحفي قوله: “لدى وزارة الدفاع الروسية معلومات عن التحضير للاستفزازات باتهام القوات المسلحة الروسية باستخدام أسلحة دمار شامل وفق السيناريو السوري مع اختلاق الأدلة اللازمة”.

 

وأشار إلى أن الاحتمالية العالية لمثل هذه الاستفزازات تؤكدها حقيقة أن إدارة كييف تطلب توريد معدات الحماية الشخصية للجلد والأعضاء التنفسية ما يوفر الحماية من المواد الكيميائية السامة والعوامل البيولوجية.

 

وأضاف كيريلوف: “حصلنا على معلومات جديدة تكشف تفاصيل تجارب غير إنسانية أجراها البنتاغون على المواطنين الأوكرانيين في مستشفى الأمراض النفسية رقم 1 بمقاطعة خاركوف”.. مشيراً إلى أن الفئة الرئيسية لمن خضعوا للتجارب هي مجموعة من المرضى الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و60 عاماً وكانوا في مرحلة عالية من الإرهاق البدني.

 

وأكد أن وزارة الدفاع الروسية تواصل مراقبة نشاطات الولايات المتحدة وحلفائها في حلف الناتو بشأن البرامج البيولوجية العسكرية على الأراضي الأوكرانية.

 

وشدد كيريلوف على أن المعلومات الواردة تشكك بتصريحات الخبراء الأمريكيين حول عدم إجراء بحوث في أوكرانيا لتطوير أسلحة بيولوجية.