الصمود حتى النصر

البرلمان العراقي ينهي قراءة قانون حظر التطبيع مع الكيان الصهيوني

الصمود../

 

أنهى مجلس النواب العراقي في جلسته السابعة التي عقدت، الأربعاء، برئاسة محمد الحلبوسي رئيس المجلس، القراءة الأولى لمقترح قانون حظر التطبيع وإقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني.

 

ونقلت وكالة “الفرات نيوز” عن المجلس في بيان له، القول: إنه “في مستهل الجلسة، قدم رئيس المجلس التعازي بوفاة النائب السابق عبد الكريم الانصاري الذي وافته المنية أثر حادث سير مؤسف، فضلا عن قراءة سورة الفاتحة ترحماً على روحه”.

 

وأضاف: إن “المجلس أنهى القراءة الأولى لمقترح قانون حظر التطبيع وإقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني والمقدم من اللجنة القانونية، للحفاظ على المبادئ الوطنية والإسلامية والإنسانية في العراق ونظرا للخطورة الكبيرة التي تترتب على التطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل او الترويج له أو التخابر أو إقامة أي علاقة معه”.

 

وأشار المجلس إلى “قطع الطريق أمام كل من يريد إقامة أي نوع من أنواع العلاقات مع الكيان الصهيوني المحتل ووضع عقاب رادع بحقه والحفاظ على وحدة الصف بين أبناء الشعب وهويته الوطنية والإسلامية”.

 

وتابع قائلاً: “كما صوت المجلس على استكمال وتوزيع النواب على اللجان النيابية الدائمة، فضلا عن التصويت على تخويل رئاسة المجلس من استثناء عدد من اللجان النيابية من شروط العضوية حسب النظام الداخلي للمجلس، فيما تقرر رفع الجلسة”.