الصمود حتى النصر

رئيس الوزراء يطلع على أنشطة وزارة الثقافة

الصمود|

اطلع رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم على أوضاع وزارة الثقافة والأنشطة الثقافية للوزارة والجهات التابعة لها.

 

وخلال الزيارة استمع الدكتور بن حبتور، من وزير الثقافة عبدالله الكبسي، إلى إيضاح حول مستوى تنفيذ خطة الوزارة للعام الجاري وإنجاز ما تضمنته من مشاريع ومبادرات، وسير الأنشطة الثقافية الروتينية بما في ذلك التعاون مع الجهات ذات العلاقة، لصون التراث والمحافظة على المواقع التاريخية والأثرية وتنمية الوعي الوطني بأهمية الحفاظ على الآثار اليمنية، والمسئولية الوطنية الواقعة على عاتق أبناء الوطن في التصدي للأعمال الإجرامية التي تستهدف تدمير المواقع الأثرية ونهب الآثار وتهريبها للخارج.

 

وتم التطرق إلى دور الوزارة تجاه الأعمال الأدبية للشعراء والأدباء وأهمية إسهامها في دعم ومساندة تلك الأعمال والبحث في السبل الكفيلة بطباعة الأعمال الجديدة منها، على غرار طباعة الديوانين الأخيرين لشاعر اليمن الكبير عبدالله البردوني.

 

وعرج اللقاء على مشروع المكتبة الوطنية الجديدة الممول من الصين، وما تمثله من أهمية لشريحة المثقفين عموما والباحثين عن المعرفة والساعين لتنمية عقولهم، علاوة على كونها معلما تنويريا ورمزا من رموز الصداقة اليمنية الصينية العريقة.

 

وأشاد رئيس الوزراء بمختلف الجهود التي تقوم بها وزارة الثقافة وبأنشطتها الثقافية ومستوى تنفيذها لخطتها السنوية.

 

وأكد أن الوزارة بقيادتها ومنتسبيها، تتحمل مسئولية وطنية كبيرة تجاه العديد من القضايا الهامة كالمحافظة على الموروث الثقافي ودعم وتشجيع جيل الشباب من الأدباء والشعراء وصون الآثار والمساهمة في التعريف بتاريخ اليمن في المحافل الدولية بخلاف المهمة التنويرية من خلال المكتبات العامة والتوسع في إقامتها.

 

وأشار إلى أن حكومة الإنقاذ تنظر بتقدير كبير لطبيعة مهام الوزارة والمؤسسات التابعة لها وتحرص على توفير المقومات التي تعينها في أداء مسئولياتها في إطار ما يتاح من إمكانات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com