الصمود حتى النصر

محافظ عمران يدشن فعاليات وأنشطة المراكز والمدارس الصيفية بالمحافظة

الصمود|

دشن محافظ محافظة عمران الدكتور فيصل جعمان اليوم، بمدينة عمران ومديرية الجبل الدورات الصيفية لهذا العام تحت شعار ” علم وجهاد”.

 

 تهدف  اقامة الانشطة الصيفية لهذا العام في  المحافظة والبالغ عددها  أكثر 551 مركز ومدرسة صيفية  في مختلف المديريات ، والتي  تأتي بناء على توجيهات السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي بأهمية تنوير الطلاب والطالبات  بمختلف فئاتهم العمرية وهدايتهم وتربيتهم كجيل حر وواع ومسؤول متمسك بأخلاق القرآن  قادرا على مواجهة الثقافات المغلوطة  وكذلك توعية الطلبة بمسؤولياتهم تجاه أنفسهم والناس والمجتمع من حولهم، كما تساعد الطلبة على تطبيق بعض مفاهيم الثقافة القرآنية التي تعلموها في الدورات الصيفة وتحويل الممارسات الاعتيادية إلى أنشطة هادفة تجعل حياة الطالب كلها لله.

 

 واطلع المحافظ ومعه  امين عام محلي المحافظة صالح المخلوس ووكيل المحافظة حسن الاشقص ومدير  مكتب التربية بالمحافظة زيد رطارس  والوحدة التنفيذية  صلاح القحوم ومدير مكتب المحافظة علي زيد الهادي وعدد من مسؤولي ومشرفي المراكز الصيفية بمدينة عمران والجبل على سير الدراسة في مدارس حراب والارشاد والخير بمدينة عمران ومدرسة الشهيد عائض ومركز الوصي بمديرية الجبل  واستمع من المعنيين الى شرح حول الانشطة التي تنفذ في المركز التي تتمثل في تلاوة القرات الكريم – انشطة مهارية وفنية – انشطة رياضية  – انشطة ثقافية ومسابقات  – انشطة علمية وابداعات – انشطة ترفيهية ورحلات.

 

 واشار محافظ عمران إلى أهمية المدارس الصيفية، لدورها في تنمية المواهب وتعزيز الهوية الإيمانية، وإعداد الطلاب والطالبات  وتنشئتهم التنشئة الإيمانية، وتسليحهم بالثقافة القرآنية.. معتبرا المدارس الصيفية فرصة لاستغلال العطلة الصيفية بما ينفع الطالبات ويفيدهم دينياً وثقافياً وعلمياً واجتماعياً، وفي مختلف المجالات.

 

موكدا أن الأعداء يركِّزون بشكلٍ كبير على الجيل الناشئ والشباب، يرون فيهم حاضر الأمة ومستقبلها، ودعامة قوتها، فيركِّزون عليهم التركيز الكبير؛ لتضليلهم، وإفسادهم، . الامر الذي يجب علينا جمعيا أن نتصدى لها، وأن نسعى لتحصينهم بالعلم النافع، بالمعرفة الصحيحة، بالنور، بالوعي، بالبصيرة.

 

 ودعا كافة أولياء الأمور وعقال الحارات  ومسؤولي ومشرفي المديريات و الأحياء والعاملين وكافة أبناء مديريات المحافظة  بالدفع بأبنائهم للتسجيل والالتحاق بالمدارس الصيفية المنتشرة في كافة المديريات .

 

فيما اشار امين محلي المحافظة صالح المخلوس الى حرص القيادة الثورية، ممثلة بقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، على تحصين النشء وتنمية قدراتهم العلمية والمعرفية على أسس قرآنية صحيحة في صفوفهم. 

 

 معتبرا هذه المراكز شوكة في خاصرة  قوى العدوان الامريكي السعودي ومرتزقته التي تحاول  على مدى ثمان سنوات طمس هوية المجتمع اليمني وتحويله إلى مجتمع مسخ بلا هوية ولا خصوصية.

 

من جانبه أهمية تضافر جهود الجميع لإنجاح أنشطة المدراس الصيفية وتعليم الأجيال وتنمية مهاراتهم في المجالات الدينية والثقافية والرياضية.

 

من جانبه أوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة  ان الاقبال هذا العام كبير جدا  حيث استقبلت المئات من الطلاب المدارس الصيفية  البلغة 551 مركز ومدرسة منها 10 مراكز مغلقة منتشرة في مختلف المديريات الى جانب توفير الكادر التعليمي والمواد التعليمية والتي ستوزع على مختلف المراكز وفقا للخطة  المعتمدة للمراكز الصيفية.

 

وأشار إلى أن أنشطة المدراس الصيفية للعام الجاري، تتضمن حفظ وتجويد القرآن الكريم وعلومه والأنشطة الرياضية والزراعية والابداعية والمهارية المختلفة.

 

 عقب الزيارة ناقشت اللجنة الاشرافية للمراكز الصيفية بالمحافظة برئاسة المحافظ  والامين العام والوكيل حسن الاشقص  وحضور رئيس واعضاء الجنة برئاسة زيد رطارس  اليات العمل للجان الفرعية في المديريات واستكمال تشكيل باقي اللجان ومنها المجتمعية .

 

 وفي الاجتماع اكد محافظ عمران  أهمية تضافر الجهود لإنجاح المراكز الصيفية في تحصين النشء من الأفكار المغلوطة.  واقر الاجتماع تشكيل بقية  اللجان الفرعية للمراكز الصيفية في المديريات .  واعتماد عشرة مراكز مغلقة على مستوى المحافظة .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com