الصمود حتى النصر

كتائب”عز الدين القسّام” تكشف عن أسلحة دخلت الخدمة لأول مرة في معركة سيف القدس(تفاصيل+صور)

الصمود| غزة

نشرت كتائب “عز الدين القسّام”، في الذكرى السنوية الأولى لمعركة “سيف القدس”، صوراً للأسلحة التي دخلت الخدمة لأول مرة خلال المعركة، وذلك في موقعها الرسمي.

ومن الأسلحة التي كشفت عنها كتائب القسّام، صاروخ (عياش 250 كي) “ayyash 250 k”، مشيرةً إلى أنّ تسميته جاءت “تيمناً بالقائد المهندس يحيى عياش” موضحة أنّ “هذا الصاروخ يتميز بقوة تدميرية هي الأكبر، حيث يصل مداه إلى أكثر من 250 كيلو متر”.

وكشفت القسام كذلك عن هو صاروخ “A120″، لافتةً إلى أنّ تسميته جاءت “تيمناً بالشهيد القائد رائد العطار”، مبينة أنّ لهذا الصاروخ أيضاً “قوة تدميرية عالية إذ يصل مداه إلى 120 كيلو متر”.

وعرضت كذلك صاروخ “SH85″، وهو سُمي هكذا “تيمّناً بالشهيد القائد محمد أبو شمالة”، مشيرة إلى أنّ “مداه يصل إلى 85 كيلو متر”، وأنّ له “قدرة تدميرية عالية”.

كذلك كشفت كتائب القسام عن طائرات “شهاب” الانتحارية، والمصنّعة محلياً، موضحة أنّها نفّذت عدة مهمات من بينها “استهداف مصنع الكيماويات في مغتصبة نير عوز، واستهداف منصة الغاز قبالة سواحل غزة”.

وعرضت أيضا طائرات “الزواري” المسيرة للاستطلاع، والمصنعة محلياً، مشيرة إلى أنّ تسميتها “جاءت تيمناً بالشهيد القائد التونسي محمد الزواري”، وبينت أنّها “نفّذت مهمات رصد واستطلاع لمواقع العدو ومغتصباته خلال معركة سيف القدس”.