الصمود حتى النصر

عاجل.. وزارة الكهرباء تناقش أوضاع محطات الكهرباء الخاصة في الحديدة وتحدد السعر الجديد للكيلو وات

الصمود|

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم ضم وزير الكهرباء والطاقة أحمد العليي والمحافظ محمد عياش قحيم، أوضاع محطات كهرباء القطاع الخاص في المحافظة واستعداداتها مواجهة تبعات حرارة الصيف.

 

وتطرق الاجتماع بحضور وكيلي وزارة الكهرباء للشؤون الفنية عبد الجبار الشامي والمحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي ومديري شركة النفط عدنان الجرموزي وكهرباء منطقة الحديدة المهندس عبد الرحمن حجر وملاك محطات المولدات الخاصة بالمحافظة، إلى إجراءات رفع القدرات التوليدية لمحطات الكهرباء الخاصة، بالسعر المناسب، خاصة بعد تكفل شركة النفط بتوفير مادة الديزل لها بالسعر الرسمي.

 

وأكد المجتمعون، أهمية معالجة التحديات التي تواجه ملاك محطات الكهرباء الخاصة، لإسناد محطات الكهرباء الحكومية في تزويد المواطنين بالتيار الكهربائي خلال فصل الصيف، تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى.

 

وأقر الاجتماع إعفاء المواطنين من رسوم الاشتراك الشهري وتخفيض تعرفة الكهرباء الخاصة إلى 370 ريال للكيلو المستهلك اعتباراً من الأسبوع الجاري.

 

وفي الاجتماع أكد وزير الكهرباء، الحرص على معالجة الإشكاليات التي تواجه ملاك المحطات الخاصة لضمان استمرارها في تزويد المواطنين بالتيار الكهربائي في فصل الصيف.

 

وحث كافة ملاك المحطات الخاصة على سرعة الحصول على تراخيص قانونية من المؤسسة العامة للكهرباء لمزاولة نشاطهم.

 

وشدد الوزير العليي على ملاك محطات الكهرباء الخاصة الالتزام بالتعرفة الجديدة التي تم إقرارها.

 

من جانبه أشاد محافظ الحديدة قحيم، بتعاون ملاك المحطات الخاصة واستمرارهم في توليد التيار الكهربائي وتزويد المواطنين بالطاقة الكهربائية.

 

وأكد أهمية تكامل الجهود بين المؤسسة العامة للكهرباء ومحطات توليد الكهرباء الخاصة للتخفيف من معاناة المواطنين وخاصة الفقراء.