الصمود حتى النصر

الأرصاد: استمرار هطول الأمطار والأجواء الحارة خلال الـ 24 ساعة القادمة

الصمود/متابعات/

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، استمرار هطول الأمطار الرعدية على المحافظات الجبلية الغربية، والأجواء الحارة نهاراً في كافة المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المتوقع استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية في فترتي الظهيرة والمساء على أجزاء متفرقة من المحافظات الجبلية الغربية من لحج جنوباً وحتى صعده شمالاً وخاصة: تعز، إب، ذمار، ريمة، المحويت، حجة وغرب كل من صنعاء وعمران وصعدة.

وحسب المركز قد تمتد الأمطار إلى المناطق الجبلية المقابلة للسواحل الغربية والجنوبية.

وأشار إلى استمرار الأجواء الحارة نهاراً على كافة محافظات الجمهورية وتتراوح درجات الحرارة ما بين 35 و40 درجة مئوية ويستثنى من ذلك المحافظات الجبلية الغربية.

ونبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري وممرات السيول وكذلك سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة أثناء وبعد هطول الأمطار.

وأفاد بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في تعز: 25.4 ملم، إب : 6، ريمة : 4.3، الكدن-الحديدة : 0.6، كما هطلت أمطار متفرقة كانت بعضها غزيرة خارج نطاق محطات الرصد.