الصمود حتى النصر

طيران العدوان السعودي ومرتزقته يواصلون خرق وقف إطلاق النار في أمانة العاصمة والمحافظات

الصمود | صنعاء | 17 / 4 / 2016 م

واصل طيران العدوان السعودي الأمريكي خرق وقف إطلاق النار بالتحليق المكثف في سماء أمانة العاصمة و محافظات الجمهورية ، فيما استهدف مرتزقته مواقع الجيش واللجان الشعبية في عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكر مصدر عسكري لوكالة “سبأ”ن طيران العدوان واصل التحليق في سماء أمانة العاصمة ومديرية نهم بمحافظة صنعاء و شن غارتين على منطقتي بران والمعادي بالمديرية .

وأوضح المصدر أن مرتزقة العدوان قصفوا مواقع الجيش واللجان الشعبية في بني بارق و فرضة نهم بصواريخ الكاتيوشا ، فيما تصدى رجال الجيش واللجان لمحاولة زحف للمرتزقة على سلسلة الحمرة وشمال ملح وجبل حريم وجبل شيخ نهم سقط خلالها عشرات القتلى و الجرحى وإعطاب آلية عسكرية للمرتزقة في التبة السوداء .

وأشار المصدر إلى أن مرتزقة العدوان في محافظة تعز واصلوا الخروقات بقصف مواقع الجيش واللجان الشعبية في منطقة المدرب وجبل الشبكة وجبل الختام والمنقذه والغوي وجبل الجرف بمديرية الوازعية و السلسلة الجبلية بمديرية ذباب ، كما قصف زورق حربي تابع للعدوان مدينة ذباب.

كما شهدت مناطق الهتاري والعمري وجوار المعسكر القديم ووادي الضباب و غرب المصانع و جبل هام ومبنى الامن المركزي بمدينة تعز قصف بمختلف الأسلحة الخفيفة والثقيلة لمرتزقة العدوان بالإضافة إلى مناطق المسراخ وغراب بالتعزية ومعسكر الدفاع الجوي في بير باشا و ثعبات بمديرية الجحملية و صبر الموادم .

وأفاد المصدر أن مدرعة وخمسة أطقم محملة بالذخائر تابعة لمرتزقة العدوان تحركت في خط المطار والجامعة بمدينة تعز ، في حين واصل طيران العدوان التحليق في سماء مدينة تعز ومنطقة الضباب وجبل حبشي .

وتواصلت خروقات وقف إطلاق النار في محافظة الجوف حيث استهدف مرتزقة العدوان بالمدفعية والقذائف منازل ومحلات المواطنين التجارية بسوق الاثنين ومدرسة في العضبة بمديرية المتون كما قصفوا مواقع الجيش واللجان في منطقة السرب بالمديرية و قرية العرضي بمديرية الغيل ومديرية المصلوب بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة .

وبحسب المصدر فقد عاود طيران العدوان السعودي الامريكي التحليق بكثافة في سماء مديريتي المتون و خب والشعف بالجوف.

وقال المصدر إن طيران العدوان حلق في سماء مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء وأن مرتزقته قصفوا مواقع الجيش واللجان الشعبية في الجماجم بالمديرية ومنطقة الوهبية بين مأرب والبيضاء.

ووفقاً للمصدر شن طيران العدوان غارتين في رأس جبل الخيرة بمديرية عيال جبل يزيد بمحافظة عمران ، كما شن غارة على جبل هيلان بمحافظة مأرب وغارة أخرى استهدفت منازل المواطنين وسوق مديرية صرواح في خرق واضح لوقف إطلاق النار ، فيما واصل مرتزقته قصف مواقع الجيش واللجان الشعبية في جبل الاشقري و الملح بقذائف الهاون والرشاشات .

وفي محافظة شبوة قصف مرتزقة العدوان مناطق متفرقة بمديرية عسيلان واستهدفوا مواقع الجيش واللجان الشعبية في شميس والسليم بالمديرية وفي الساق بمديرية بيحان بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة ، كما قصفوا مواقع الجيش واللجان في الجريبة بمحافظة لحج برشاش عيار 12.7.

وشهدت محافظات الضالع وإب وصعدة وحجة والحديدة ومأرب وذمار وعمران تحليقاً مكثفاً لطيران العدوان السعودي الأمريكي مع فتح حاجز الصوت

*سبأ