الصمود حتى النصر

قيادة محافظة الحديدة تتفقد المناطق المتضررة من سيول الأمطار بمديريتي الزهرة واللحية

الصمود | الحديدة | 16 / 4 / 2016 م

تفقد القائم بأعمال محافظ الحديدة علي بن علي القوزي المناطق والقرى التي تضررت جراء تدفق سيول الأمطار في مديريتي اللحية والزهرة بمحافظة الحديدة.

وأطلع القوزي خلال الزيارة على حجم الأضرار التي لحقت بعدد من القرى في جراء سيول الأمطار من جرف عدد من المنازل والمواشي والمزارع، وأكثر من الفين خلية نحل، وتسببت في وفاة 8 مواطنين.

ووجه القائم بأعمال المحافظ الجهات المعنية بسرعة توفير الاحتياجات الأساسية والضرورية للمتضررين، خاصة توفير مياه الشرب في القرى المتضررة، والمناطق الآمنة التي تم نقل المتضررين إليها.

كما وجه مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بتخصيص فريق طبي متكامل للبقاء في المديريتين لمتابعة الوضع الصحي في المناطق المتضررة ومعالجة أي حالات مرضية، اضافة إلى القيام بفحص آبار مياه الشرب التي تضررت جراء السيول المتدفقة من الوادي.

وأشار القوزي إلى أن قيادة المحافظة عملت منذ اللحظات الاولى لوقوع الكارثة على اغاثة المتضررين من خلال ارسال المساعدات الاولية للمتضررين من مواد غذائية وايوائية.

وأكد أن قيادة المحافظة عملت إرسال المساعدات الأولية للمتضررين، وستعمل على توفير كافة الاحتياجات الضرورية لهم خلال الساعات القادمة.

وكانت قيادة المحافظة كلفت في وقت سابق فريق طبي للنزول الميداني إلى مديريتي الزهرة واللحية، للاطلاع على حجم الأضرار، ومساعدة المواطنين المحاصرين في القرى المتضررة، ونقلهم من أماكن الخطر إلى أماكن آمنة.

رافقه في الزيارة ، القائم بأعمال الأمين العام للمحافظة محمد عياش قحيم، وقائد المنطقة العسكرية الخامسة سعيد الحريري، ووكيلا المحافظة الدكتور حسن طاهر وعلي احمد قشر، ورئيس فرع الاتحاد التعاوني الزراعي علي يوسف بقش، ومديرو عموم مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الرحمن جار الله ومكتب الاشغال العامة والطرق صالح حميد شرف ومدير الوحدة التنفيذية للإغاثة جابر حسين ونائب مدير عام التخطيط والتعاون الدولي.

*سبأ