الصمود حتى النصر

رئيس الهيئة العامة للأوقاف يفتتح مسجداً ومخبزاً خيرياً بصنعاء

الصمود|

افتتح رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي ومعه مدير فرع الهيئة بمحافظة صنعاء الدكتور خالد الشعباني، اليوم الاثنين، مسجد الإمام زيد بن علي ومخبزاً خيرياً في منطقة ارتل بمركز محافظة صنعاء.

وفي الافتتاح، أوضح العلامة الحوثي، أن بناء وافتتاح هذا المسجد يأتي ضمن مشاريع الهيئة العامة للأوقاف في مختلف المحافظات خلال شهر رمضان والبالغ كلفتها ثلاثة مليارات ريال.

 وأكد رئيس الهيئة خلال اطلاعه على مكونات مسجد الإمام زيد بن علي، أهمية تعزيز الجهود لعمارة بيوت الله واستثمار أموال الواقفين وتحقيق أهدافها الدينية في الاهتمام بالمساجد وخدمة عمارتها.

 وشدد على ترجمة المسئولية الدينية في الحفاظ على أموال الوقف وترسيخ حرمتها حتى لا تكون عرضة للسلب والاستيلاء مع توجيه عائدها لأوجه البر والمقاصد النبيلة التي حددها الواقف بأعتبارها أمانة.

 بدوره، أكد مدير فرع الهيئة بالمحافظة الدكتور الشعباني، الحرص على عمارة وصيانة وترميم المساجد وافتتاحها بالتزامن مع شهر رمضان، لافتاً إلى أن خطة الهيئة للعام الجاري تتضمن تفعيل العمل الوقفي وتصحيح الاختلالات وإعمار المساجد والإنفاق عليها.

كما افتتح رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، المخبز الخيري في منطقة أرتل، لتأمين رغيف الخبز للفئات الأشد فقرا بتمويل من مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة.

 يستهدف المخبز 450 حالة من أسر الشهداء والنازحين وفقراء ومحتاجين في مناطق مركز المحافظة ضمن المشاريع الخيرية التي تتبناها الهيئة العامة للأوقاف.

 وأشار العلامة الحوثي، إلى أن مشروع المخبز يهدف لتغطية احتياجات الأسرة المستهدفة من رغيف الخبز في إطار تعزيز مبدأ التكافل والتراحم في المجتمع خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

 فيما أوضح مدير فرع الهيئة بمحافظة صنعاء الدكتور خالد الشغباني، أن افتتاح هذا المخبز يجسد توجه هيئة الأوقاف لدعم المشاريع الخيرية التي تحقق مقاصد الواقفين وتلامس احتياجات الفئات الفقيرة والمتضررة من تداعيات الأزمة الراهنة.