الصمود حتى النصر

برئاسة بن حبتور.. اجتماع يناقش التحضيرات لمؤتمر فلسطين

الصمود|

ناقشت اللجنة الإشرافية الخاصة بمؤتمر فلسطين في اجتماعها، اليوم الاثنين، بصنعاء، سير الأعمال التحضيرية الخاصة بالمؤتمر.

واستعرضت اللجنة برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور عددا من المواضيع المتصلة بمسار التحضير لهذا المؤتمر المقرر إقامته، خلال الفترة القليلة المقبلة.

وفي الاجتماع جرى الاطلاع على الملخصات الخاصة بالأبحاث التي سيتم عرضها ومناقشتها خلال المؤتمر، علاوة على المتطلبات المادية والتجهيزية والتقنية والمواد الفلمية التوثيقية المتصلة بالقضية وأبعادها من كافة الجوانب وتأثيراتها وانعكاساتها على المنطقة العربية برمتها، فضلا عن تسليط الضوء على النهج التطبيعي لأغلب الدول الخليجية، التي لم تقتصر على الجانب الرسمي بل والمجتمعي.

وأكد الاجتماع على إشراك عدد من الشخصيات الفلسطينية والعربية والدولية، المعنية والمهتمة بالقضية الفلسطينية من مفكرين وإعلاميين وباحثين في أعمال المؤتمر لإضفاء بُعد دولي لهذه الفعالية الهامة.

كما أكدت اللجنة على المشاركة المؤثرة لوزارات التربية والتعليم والإرشاد وشؤون الحج والعمرة والثقافة والشباب والرياضة في المؤتمر بأوراق عمل حول أدوارها في نصرة القضية، من خلال التوعية المبكرة بها عبر المناهج الدراسية في مختلف المراحل والمستويات التعليمية ومن خلال المنابر الدينية والإرشادية، وكذا أهمية المقاطعة الرياضية للكيان الصهيوني، والتعبير الثقافي والفني عنها بمختلف الوسائل.

وأقرت اللجنة إقامة معرض مصاحب للفعالية للتعبير بأشكال فنية متعددة عن تضامن شعبنا اليمني مع إخوانه أبناء الشعب الفلسطيني وقضيتهم، وكذا تجسيد معاناتهم جراء ممارسات العدو الصهيوني الغاصب.

كما أقرت عقد اجتماع، خلال الأسبوع القادم، للوقوف على التحضيرات النهائية للمؤتمر، وإقرارها بصيغتها النهائية.