الصمود حتى النصر

مباحثات إيرانية عمانية تؤكد على ضرورة الرفع الكامل للحصار عن اليمن

الصمود| طهران

أجرى وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، مباحثات هاتفية، مع وزير خارجية سلطنة عمان بدر بن حمد البوسعيدي، حول بعض القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك اقرار وقف إطلاق النار في اليمن ومفاوضات فيينا.

 

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن عبداللهيان، قوله: “المهم الآن الرفع الكامل للحصار الإنساني بالتوازي مع استمرار وقف إطلاق النار، كذلك من المهم للغاية في الوقت الراهن إرسال مساعدات إنسانية إلى الشعب اليمني”.

 

وهنأ عبد اللهيان، نظيره العماني وسلطنة عمان حكومة وشعباً بحلول شهر رمضان المبارك.. معربا عن أمله في استمرار وقف إطلاق النار في اليمن بشكل دائم، وأعرب عن تقديره لدور عمان البناء في هذا الصدد.

 

وبشأن مفاوضات فيينا، انتقد وزير الخارجية الإيراني إعادة فرض أمريكا عقوبات على بعض الأفراد والشركات الإيرانية، وأشار إلى أن بلاده مستعدة لاتفاق جيد ومستدام، لكن الجانب الأمريكي، من خلال بعض الاطماع، كان مسؤولاً بشكل مباشر عن إطالة أمد المفاوضات حتى الآن.

 

بدوره هنأ وزير خارجية عمان في هذه المباحثات الهاتفية، إيران حكومة وشعبا بحلول شهر رمضان المبارك، ورحب بوقف إطلاق النار في اليمن، وشكر إيران على دورها وجهودها في هذا الصدد.

 

وأعرب عن أمله في أن يؤدي هذا الأمر الى توفير الارضية اللازمة للمحادثات بين كافة الأطراف اليمنية وإعادة فتح حدود هذا البلد.

 

واتفق وزيرا خارجية البلدين على مواصلة المشاورات الجارية حول القضايا المطروحة على جدول أعمال البلدين.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com